أغنى 10 شخصيات في العالم

نشرت مجلة «فوربس» العالمية أغنى شخصيات العالم في عام 2017، دعينا نتعرف على كل منهم ووظيفتهم:

1. بيل جيتس:
تقدّر ثروته بـ86 مليار دولار، ويعد أغنى ملياردير في العالم، حيث شارك في تأسيس أكبر شركة برمجيات كمبيوتر، وهي «مايكروسوفت» في عام 1975.

2. وارن بافيت:
تبلغ قيمة ثروة «وارن بافيت» 75.6 مليار دولار، وهو واحد من أنجح المستثمرين، يمتلك أكثر من 60 شركة، بما في ذلك شركة التأمين «جيكو، دوراسيل» لصناعة البطاريات وسلسلة مطاعم «ديري كوين».

3. جينف بيزوس:
تبلغ ثروته 72 مليار دولار، ويدير اثنتين من الشركات الناجحة الأخرى، فهو مؤسس وصاحب شركة Blue Origin، ويدير صفحة «واشنطن بوست» التي اشتراها في 2013، مقابل مبلغ 250 مليون دولار أمريكي.

4. أمانيسو أورتيغا:
تبلغ قيمة ثروته 71.3 مليار دولار، فهو مؤسس «زارا» للملابس والإكسسوارات ومحلات البيع بالتجزئة، حيث شارك «أمانيسو أورتيغا» في تأسيس «زارا وإنديتكس» مع زوجته السابقة «روزاليا ميرا» عام 1975، وعادة ما يحقق أكثر من 400 مليون دولار أسهم أرباح سنويًا.

5. مارك زوكربيرج:
تقدّر ثروته بقيمة 56 مليار دولار، فهو مؤسس «فيس بوك» عام 2004، وعمره 19 عامًا، وبدأ بظهور الموقع للطلاب في جامعة هارفارد، واكتسب «فيس بوك» شعبية واسعة، وفي عام 2014 تمكن «مارك زوكربيرج» من شراء تطبيق «واتس أب» بقيمة مذهلة تصل إلى 19 مليار دولار أمريكي.

6. كارلوس سليم:
تقدّر ثروته بقيمة 54.5 مليار دولار، ويسيطر كارلوس سليم هو وعائلته على «أمريكا موفيل»، وهي أكبر شركة اتصالات متنقلة في أمريكا اللاتينية. ولديها شركاء في مجال الاتصالات الأجنبية، وقد اشترى سليم حصة في شركة «تلمكس»، وهي شركة الهاتف الوحيدة في المكسيك في عام 1990، كما أنه يمتلك حصصًا في شركات البناء المكسيكية والسلع الاستهلاكية والتعدين والعقارات، وحوالي 17% من صحيفة «نيويورك تايمز»، وقد شارك «فرنادو روميرو» في متحف «سومايا» الذي يضم مجموعة واسعة من الفنون الانتقائية.

7. لاري إليسون:
تقدّر ثروته بقيمة 52.2 مليار دولار، شكّل ثروته من خلال بناء قواعد البيانات الحاسوبية لوكالة المخابرات المركزية في عام 1970، وأطلق عليها قاعدة بيانات أوراكل.

8. تشارلز كوش:
تقدّر ثروته بمبلغ 48.3 مليار دولار، وتولى «تشارلز كوش» الرئيس التنفيذي لشركة «كوش للصناعات»، وهي ثاني أكبر شركة خاصة في أمريكا منذ عام 1967.

9. ديفيد كوش:
تقدّر ثروة «ديفيد كوش» بمبلغ 48.3 مليار دولار، ويعد الأخوان تشارلز وديفيد كوش المساهميْن الرئيسييْن في صناعات «كوش» متعددة الجنسيات، وتشارك صناعات «كوش» في صناعة النفط والتكنولوجيا الكيميائية التجارية.

10. مايكل بلومبرج:
تبلغ ثروته 47.5 مليار دولار، وقد شارك «مايكل بلومبرج» في تأسيس شركة المعلومات والوسائط المالية «بلومبرج» في عام 1981، ويحافظ على حصة تبلغ 88% في الأعمال التجارية، وقد تبرع بأكثر من 4 مليارات دولار؛ للسيطرة على الأسلحة، وتغير المناخ، وغيرهما.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار