خل التفاح لإزالة الرؤوس البيضاء وتنقية البشرة

الرؤوس البيضاء هي حبوب صغيرة عادة ما تظهر على الأنف والجبهة نتيجة لانسداد المسام. على الرغم من مظهرها الضئيل، إلا أنها تتسبب في مظهر غير صحي لبشرتك. على عكس الرؤوس السوداء، تكون تلك الرؤوس البيضاء هي داخل المسام المسدودة، مما يجعل علاجها أمراً صعباً.

تظهر تلك الرؤوس البيضاء نتيجة لتراكم طبقات الجلد الميت، الإفرازات الدهنية والشوائب داخل مسام البشرة. أفضل طريقة لعلاجها هي بتنظيف المسام بعمق. هناك مكون واحد فقط يساعدكِ على التخلص منها نهائياً وهو خل التفاح. فهو غني بحمض الأستيك والخواص المضادة للالتهابات، مما يساعد على إزالة الشوائب والجراثيم المتراكمة.

اكتشفي كيف يمكنكِ استخدام خل التفاح لإزالة الرؤوس البيضاء وتنقية البشرة

1- خل التفاح مع زيت جوز الهند وصودا الخبز
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والقليل من صودا الخبز. يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور الرؤوس البيضاء على البشرة، ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

2- خل التفاح مع السكر البني وعصير الليمون
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق ثم يفرك جيداً ويشطف بالماء الفاتر.

3- خل التفاح مع زيت الزيتون
اخلطي بضع قطرات من خل التفاح مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يوزع الخليط الناتج على أماكن الرؤوس البيضاء من الوجه لبضع دقائق ثم يفرك الوجه جيداً ويشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة