فعاليات متنوعة ومختلفة حول المملكة

أنتم على موعد مع عطلة مدارس حافلة بالفعاليات حول المملكة، مقدمة من الهيئة العامة للترفيه، مع العديد من العروض المتنوعة التي تستهدف مختلف الفئات والأعمار.

 

بدءا بالفعاليات التي تستقطب عروضا عالمية تحط رحالها في المملكة، منها فعالية "لومينيريوم" في جدة، التي أبهرت أكثر من 3 ملايين زائر حول العالم، والتي تتميز بقباب هوائية عملاقة، وتشكيلات معمارية يتخللها الضوء واللون. وفعالية سيركوبوليس في الظهران والرياض، من سيرك إيلواز الذي قدم أكثر من 5,500 عرض عالمي، بمزيج من فنون السيرك والمسرح والرقص. والعروض الترفيهية الأوروبية في جدة.

 

وإذا كنتم من محبي الترفيه في الهواء الطلق، تقدم لكم الهيئة فعاليات عدة؛ من ضمنها فعالية جادة الترفيه التي ستقام في جدة والدمام، والمليئة بالأنشطة اللامحدودة، والمسيرات الاستعراضية، والعروض المرئية على المباني. وكرنفال شارع الأشرعة في الدمام، وفعالية ميادين ساحرة الثقافية المحلية في جازان، والتي تدمج بين المرح والمعرفة، والتجارب الحديثة، والاستكشافات العلمية.

 

أما محبي الفن والطرب الأصيل، فتأتيهم مجموعة من الحفلات الموسيقية لنخبة من الفنانين الخليجيين. منهم فنان العرب محمد عبده، وموسيقار العرب وأخطبوط العود عبادي الجوهر، وبلبل الخليج نبيل شعيل، والفنان وليد الشامي. جميعهم سيشعلون المسارح طربا ويلتقون جمهورهم في عروس البحر جدة.

 

وبحديثنا عن المسرح، ستقدم الهيئة أيضا فعاليات لمحبيه مع مسرحية الرعب "البيت المسكون" في الجبيل الصناعية والهفوف، ومسرحية الرعب الكوميدية "البيت بيت أبونا" في الرياض وجدة. ثم تنتقل للكوميديا بعروض الكوميدي كلوب جدة، والمدينة كوميدي كلوب، لترسم الضحكة على وجوه جماهيرهم.

كل ذلك بالإضافة إلى المهرجانات المتعددة حول المملكة، مثل مهرجان تبوك الترفيه، ومهرجان الغضا في عنيزة، ومهرجان شارع الرالي في حائل، ومهرجان ينبع. ومهرجان جدة للمأكولات الذي سيقام لأول مرة، الذي تخلله فعاليات وعروض مرتبطة بعالم المأكولات، ويهدف إلى إبرازصناعة الأغذية والمشروبات كرافد للسياحة بمدينة جدة.

 

كما حرصت الهيئة على تخصيص عروض وفعاليات للأطفال، كفعالية "كير بيرز" في الأحساء وأبها وجازان، التي ستغمر الأطفال وعائلاتهم بجو من الإيجابية والدفء. وفعالية سلاحف النينجا بما فيها من حماس ومرح، والتي ستقام في حائل والجبيل والطائف. بالإضافة إلى عروض الأفلام العالمية للأطفال في جدة، والعديد من الفعاليات الأخرى.

 

قوموا بزيارة موقع روزنامة وتعرفوا على الفعاليات القادمة إلى مدينتكم من الهيئة العامة للترفيه، وتمتعوا بعطلة مدارس حافلة بالفعاليات مع الكثير من المتعة والترفيه لجميع أفراد العائل/

https://www.roznamah.sa/ar/

www.roznamah.sa

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار