الحمام المغربي وفوائده السحرية

الحمام المغربي هو الوصفة السحرية التي تساعدك على الانتقال من حال التشنج والتعب إلى حال الاسترخاء. فحين تفتحين باب الحمام وتدخلين، ستعتقدين أنك انتقلت إلى عالم آخر، عالم حافل بأسرار الحياة السعيدة. وعندما تتسرب تلك المياه الصافية إلى خلايا بشرتك ستشعرين بأنك أميرة لا تضاهيها أناقة وصحة أي امرأة أخرى. ليس هذا فحسب، بل ثمة الكثير أيضاً.

 

اقرئي أيضاً الحمام المغربي مزايا وفوائد

 

الاسترخاء

إذاً، الحمام المغربي يرتكز على البخار الذي يساعد عضلاتك على التخلص من التشنجات. أدخلي إلى الغرفة الأولى، إبقي فيها لبضع دقائق ثم انتقلي إلى الغرفة الثانية الأكثر دفئاً... فارتفاع درجة حرارة الهواء لأكثر من 50 مئوية وبلوغ الرطوبة نسبة 100 % عاملان يساعدانك على اكتساب المرونة العضلية.

 

التخلص من السموم

وداعاً لشعورك بأنّ بشرتك مثقلة بعناصر غير محببة. كيف؟ إذهبي إلى الحمام المغربي وستعرفين الإجابة. بالفعل، يمكن البخار أن يخلصها من السموم ويوسّع مساماتها، ما يساعدها على امتصاص الفيتامينات والعناصر الضرورية ويجعلها أكثر إشراقاً. لكن، بعد انتهاء حمام البخار، ننصحك بأن تخضعي لجلسة تدليك وتقشير بواسطة الصابون الأسود. لا شك في أنك ستحصلين على بشرة غاية في النعومة. ليس هذا فحسب، بل إن هذا الحمام يساهم في إزالة بقايا الجلد الميت. في هذه الحالة، من الأفضل أن تستخدمي قفازات خاصة مع الصابون الأسود.

 

 

تنقية الجهاز التنفسي

بالطبع، إنه البخار ولا سيما إذا كان القيمون على المكان يستخدمون نبات الإوكاليبتوس والميرمية. فإذا تنشقت بخار هاتين النبتتين ستتمكنين من التخلص من كل ما يعيق عملية التنفس لديك.

 

خسارة الوزن

 الخضوع لجلسات الحمام المغربي لا تؤدي إلى خسارة الوزن. هذا ليس صحيحاً. الحقيقة هي أنه يمكنك أن تخسري بعضاً من وزنك بسبب عملية التعرق. لكنك سرعان ما ستستعيدين ما خسرت في الساعات التالية. لذا، يجب أن يترافق خضوعك لتلك الجلسات مع قيامك بالتمارين الرياضية واعتمادك نظام التغذية المتوازنة.

 

اقرئي أيضاً الحمام المغربي لتخليص الجسم من السموم

 

إنتبهي!

لا ننصحك بزيارة الحمام المغربي في حال كنت تعانين من أمراض القلب، الضغط أو اضطراب الدورة الدموية.

 

الحمام في منزلك

نعم يمكنك أن توفري أجواء الحمام المغربي في منزلك. ولهذه الغاية:

  • ضعي وعاء من الماء على النار ودعي الماء الساخن يملأ حوض استحمامك.
  • أغلقي الباب والمنافذ ودعي الماء الساخن ينشر البخار في المكان.
  • أضيئي شمعة معطرة وخففي الإضاءة لمزيد من الاسترخاء والهدوء.
  • أسكبي محتوى الوعاء (الماء المغلي) في وعاء كبير لكي يتكاثف البخار.

ننصحك بأن تضعي وجهك على مسافة 30 سنتم من الماء الساخن لتنقي بشرتك. ولتحصلي على نتيجة أفضل، ضعي منشفة على شعرك، فهذا يحول دون تطاير البخار. ولا تنسي: فتحة التهوئة الصغيرة ضرورية.   

أضف تعليقا