حقن الفيلر... ماذا تعرفين عنها؟

ثمة تطورات كبيرة طرأت على عالم الطب التجميلي. لذا، فقد ولّى زمن الليفتنغ أو الرفع وبدأت الأنظار تتوجه إلى عمليات التعبئة أو حقن الفيلر. فماذا تعرفين عن هذه التقنية التي تعتمد على حمض الهيالورونيك؟ وهل هي مفيدة؟ وإلى متى تدوم نتائجها؟

 

اقرئي أيضاً "الفيلر".. استخدامات جديدة في علاج الندوب

 

الفيلر... ورقة رابحة

في الواقع، نعم، يمكنك القول إن الفيلر يشكل ورقة رابحة بالنسبة إلى جمالك لأسباب عدة منها:

-أنه أقلّ تكلفة مقارنة بالوسائل الأخرى التي تساعد على القضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة وبعض علامات التقدم في السن، علماً أن هذه التكلفة ترتفع أو تنخفض تبعاً لكمية الحمض التي يتم استخدامها في عملية الحقن.

- تشكل عملية الحقن بحمض الهيالورونيك وسيلة سريعة للقضاء على التجاعيد، فهي لا تستغرق سوى 20 دقيقة تقريبا ويمكن استعادة الحياة الطبيعية في اليوم التالي لها مباشرة، مع سهولة إخفاء مظاهر الاحمرار أو الانتفاخ التي قد تنتج عنها. فيما يتعين عليك الحصول على إجازة لنحو 15 يوماً في حال خضعت لعملية ليفتنغ!

- الخضوع لهذه العملية لا يسبب الألم فيما يعني الليفتنغ عملية جراحية كاملة، أي تخديراً عمومياً، مشرطاً، ألماً وانزعاجاً... إذاً الفيلر هو البديل اللطيف.

-يمكن الحصول على نتيجة فورية بعد تلقي حقنة الفيلر، إذ إنها تساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة، التجاعيد العميقة، الأخاديد وما يعرف بخطوط التعبير التي تظهر على الجبين والوجنتين وفي محيط العينين...

 

إحذري!

بالرغم من أن الفيلر يساعدك على التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها من العلامات التي تسيء إلى إطلالتك، من الأفضل أن تنتبهي إلى الأمور التالية:

-لا يمكن حقن الفيلر للقضاء على ترهلات الخدين أو الرقبة كما هي حال الليفتنغ.

-لا تعتبر هذه الطريقة فعالة بالنسبة إلى التجاعيد التي تظهر على بعض مناطق الوجه مثل الجفن الخارجي وأسفل الوجنتين وأرنبة الأنف. في هذه الحالات، تصبح عملية الليفتنغ هي الحل الأنسب. كذلك فإن تأثير الفيلر مؤقت. لذا، فهو ليس الوسيلة المرضية بالنسبة إليك في حال كنت تريدين الحصول على نتيجة تدوم مدى الحياة. فمن الضروري أن تخضعي للحقن كل 6 إلى 10 أشهر، على عكس الليفتنغ الذي تدوم نتائجه لعشرات السنوات.

 

اقرئي أيضاً علاجات تجميليّة سريعة لبشرة مشرقة

 

رأي الخبراء

في حال كنت تريدين تأخير خضوعك لعملية الليفتنغ، يجمع الكثير من أطباء التجميل على ضرورة قيامك بما يلي:

-أولاً اعتماد حقن الفيلر في البداية، على أن تضاف إليها حقن تحتوي على توكسين البولوتينوم.

-  ثانياً اعتماد حقن الفيلر مع الليزر غير قوي التأثير.

 

ملاحظة مهمة

التقدم في السن أمر لا بد منه، إذاً الحل الأمثل هو أن تتعايشي مع العلامات الدالة على ذلك بفرح وتفاؤل.  

 

أضف تعليقا