وصفة كريم الأساس الطبيعي بالزنجبيل... جربيها

تفضل الكثيرات عدم استخدام مستحضرات التجميل الصناعية. فقد يخفن أن تلحق الضرر ببشرتهن. لذا يرغبن في اللجوء إلى وصفات طبيعية. وهكذا يمكنهن مثلاً تطبيق كريم أساس يحتوي على الزنجبيل ومكونات أخرى موجودة في المنزل ويمكن توفيرها بسهولة.

 

كريم أساس بالزنجبيل

إذا أردت صنع كريم أساس طبيعي خاص بك، ننصحك بأن تبدئي بتحضير هذه المكونات: نشاء الذرة، بودرة الكاكاو، الكركم المطحون، بودرة جوزة الطيب، بودرة الزنجبيل، الطين الأخضر، الفيتامين E وزيت الخزامى الأساسي. لكن حددي الكميات بحسب درجة كثافة اللون الذي تريدين الحصول عليه وبحسب لون بشرتك.

وبعد ذلك يمكنك البدء بتطبيق الخطوات الضرورية للحصول على كريم الأساس الذي تريدين:

ضعي كل هذه المكونات في وعاء غير معدني (كي لا يتفاعل معه الطين الأخضر) واخلطيها بواسطة ملعقة غير معدنية أيضاً.

ففي حال كانت بشرتك فاتحة اللون مثلاً، أخلطي ربع كوب من النشاء مع 4 ملاعق طعام من بودرة الكاكاو، ربع ملعقة وسط من بودرة جوزة الطبيب، ربع ملعقة وسط من بودرة الزنجبيل، معلقة وسط من بودرة الكركم، ملعقتين وسط من الطين الأخضر، 10 نقاط من الفيتامين E و12 نقطة من زيت الخزامى الأساسي.  
 

 

فوائد كريم أساس الزنجبيل

إذا أردت تطبيق كريم أساس الزنجبيل على وجهك، جربيه أولاً على ظاهر يدك. فقد تسبب بعض مكوناته الحساسية لبعض أنواع البشرة.

كذلك احرصي على ترطيب بشرتك بسيروم خاص لأنّ النشاء قد يسبّب جفافها. لكنّه يمنحها في المقابل النعومة والإشراق.

أما الكاكاو فهو يحتوي على مضادات أكسدة  تمنع تأثير العوامل الضارة مثل أشعة الشمس الضارة. كما أنه يعمل على تضييق مسامات البشرة ويمنع جفافها من خلال تشكيل حاجز يساعدها على الاحتفاظ برطوبتها.

ويتمتع الطين الأخضر بخصائص مرطبة وبقدرة على مكافحة البكتيريا وعلى شفاء الجروح والندوب. كذلك تكافح جوزة الطيب جروح حب الشباب والرؤوس السوداء فيما يعزز الزنجبيل الدورة الدموية.

ويؤدي الكركم دوراً مهماً في مكافحة الالتهابات والتجاعيد من خلال الحدّ من تأثير أنزيم الإيلاستاز الذي يسبب ظهورها. كما أنه يعمل على تنظيم عملية إفراز الزهم.

  
اقرئي أيضاً

  بالفيديو: كيف تحضرين كريم اساس من الكونسيلر؟
  بالفيديو وبالصور: هكذا تضعين كريم الاساس والكونسيلر لبشرة مضيئة
  10 نصائح لاختيار افضل كريم اساس لبشرتك وفيديو لطريقة تطبيقه

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة