حساسية الاسنان..4 أعشاب لعلاجها

حساسيّة الأسنان لا تعني التسوّس، وإنّما شعور بألم عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة أيضاً، وسببه ضعف طبقة المينا التي تحمي الأسنان وتقوّيها، سواء من جرّاء تراكم بكتيريا الفم الضارّة أو نقص في الكالسيوم.

هناك أعشاب طبيعيّة تساعد على علاج حساسيّة الأسنان، ولكنّها لا تؤتي بنتيجة دون اتّباع روتين من العناية بالأسنان وتنظيفها مرّتين يوميّاً، مع استخدام خيط الأسنان منعاً لتراكم البكتيريا الضارّة داخل الفم.

1-القرنفل
يعرف القرنفل كمسكّن لألم الأسنان ويعود ذلك إلى احتوائه على مضادّات التهابات طبيعيّة، كما أنّ رائحته القويّة تعطّر الفم وتمنحه رائحة منعشة.

اقرئي أيضًا : وصفة سريعة المفعول لتخفيف ألم الأسنان

2- القرفة
تقتل البكتيريا الضارّة وتحمي من التسوّس وحساسيّة الأسنان. ينصح باستخدامها كغرغرة مرّتين يوميّاً، وتزداد فعاليّتها إذا مزجت مع القرنفل.

3- الزعتر
تساعد عشبة الزعتر على تقوية جهاز المناعة والحدّ من الالتهابات، لذا تناول شاي الزعتر يوميّاً يحدّ من ألم الأسنان والحساسيّة.

اقرئي أيضًا : ابتسامتك سر جاذبيتك إليك .. أحدث الطرق للعناية بالأسنان

4- زهرة العطاس
الجل الذي تحتويه هذه الزهرة يوضع مباشرة على أماكن الألم داخل الفم، فيحدّ من الألم بسرعة فائقة ويساعد على تهدئة الجهاز العصبيّ. تحتوي هذه الزهرة التي تعرف أيضاً باسم "أرنيكا" على مضادّ لالتهابات لعلاج حساسيّة الأسنان..

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية