3 خطوات أساسيّة للعناية بالبشرة

مع بداية العام الجديد، لا بدّ من مراجعة جميع العادات التي تعاملتِ بها مع بشرتكِ في وقت سابق وجلبت لها المشاكل للتخلّي عنها ورسم أهداف جديدة للعناية بها والحفاظ على جمالها وألقها على مدار السنة.

ولأنّ البشرة تتأثّر بالأجواء المحيطة بها وبالفصول أيضاً، لا بّد من بعض الخطوات الأساسيّة لاتّباعها بشكل يوميّ مع البشرة.

•التنظيف الفائق للبشرة
نظافة البشرة من أولويّات العناية، فلا يجب الإفراط والمبالغة في هذه الخطوة لمنع تحسّس وتهيّج البشرة، وفي الوقت نفسه عدم التقصير فيها منعاً لاحتقان المساّم وتراكم الأوساخ على السطح. لذا لا بدّ ان تتمّ بشكل معتدل وموافق لنوع البشرة وما يناسبها. اختاري غسولاً رغويّاً وفقاً لنوعيّة البشرة واستخدميه كلّ يوم مرّتين على الأقلّ في الصباح والمساء لإزالة جميع الأوساخ العالقة على السطح.

اقرئي أيضًا : 6 أخطاء شائعة تجنبيها عند استخدام الكريم المرطب

وبعيداً عن المساحيق كافّة، امنحي بشرتكِ بعض الوقت للتنفّس دونها، وليكن ذلك في عطلة نهاية الأسبوع، فهي الوقت المثاليّ لذلك للاعتياد على هذه الخطوة المهمّة والمكمّلة للأولى.

•الترطيب
رطّبي بشرتكِ بكريمات مناسبة وموافقة لبشرتكِ، ولتكن خياراتكِ ذكيّة! خصّصي الوقت للاطّلاع على مكوّنات الكريم الذي تختارينه، يكون غنيّاً بالزيوت الطبيعيّة والمكوّنات العضويّة الثريّة بمضادّات الأكسدة والفيتامينات وفقاً لعمر بشرتكِ. استفيدي أيضاً من الأقنعة المنزليّة المرطّبة التي توظّف موادّ تعزّز من تليين البشرة، تغذيتها وترطيبها بعمق، مثل الأفوكادو، العسل، الحليب الكامل الدسم وغيرها.

حاولي أيضاً إذا سمحت ميزانيّتكِ أن يكون لديكِ كريم للنهار يحتوي على عامل وقاية من الشمس حتى لو كنتِ تعيشين في بلدان باردة، فأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة تخترق الغيوم وتطال البشرة وكريم آخر للمساء يعمل على تجديد خلايا البشرة خلال النوم وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة.

اقرئي أيضًا : مستحضرات في خدمة جمالكِ لشتاء 2018

•الغذاء
جميع ما تأكلينه وتشربينه ينعكس على مظهر البشرة، فإذا كانت البثور ظاهرة على سطحها، فذلك مؤشّر على عدم صحّة الوجبات والأصناف الغذائيّة التي تحتاج إلى تعديل فوريّ، لذا لا بدّ من إثراء وجباتكِ اليوميّة بالخضار والفواكه الطازجة، الأسماك، المكسّرات والزيوت النباتيّة المفيدة والتخلّي عن الأطعمة الدهنيّة والحلوى. لا بدّ من شرب المزيد من الماء كلّ يوم وتجنّب المشروبات الغازيّة، الكافيين والعصائر المكرّرة. ستشعرين حتماً بنضارة ملفتة يوماً بعد يوم لأنّكِ بذلك تخلّصين الجسم والبشرة من السموم وستختفي جميع عيوب البشرة لتبدو أكثر شباباً وحيويّة عمّا كانت عليه في السابق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة