بالصور: أفضل الأماكن السياحيّة في تونس

قد تكون العاصمة تونس أولى المحطّات التي قد تخطر في البال لدى زيارة تونس مع ما تحتويه من معالم هامّة مثل المدينة القديمة، جامع الزيتون، ساحة القصبة، متحف باردو، سوق العطّارين وشارع بورقيبة، لكن هذا لا يعني اختصار الحضارة والتراث التونسيّين في هذه المدينة، لذلك إليكِ أبرز المدن التونسيّة التي تعدّ من أبرز الوجهات السياحيّة:

منطقة الحمامات

تقع شمال تونس، وهي من الوجهات السياحيّة المفضّلة لدى السائحين، خاصّة منطقة المدينة القديمة المحاطة بأسوار شيّدت في القرن الـ15 والمباني المبنيّة على الطريقة التونسيّة التقليديّة، إضافة إلى الجامع الكبير المميّز بمأذنته المستطيلة ومنطقة القصبة "القلعة" التي تعود إلى القرن الـ13.

مدينة بورسعيد

تأخذ من المنحدر الصخريّ المطلّ على قرطاج وخليج تونس مكاناً لها، تتميّز بمبانيها البيضاء ذات النوافذ والأبواب الزرقاء والزخرفة السوداء. منازلها بتصميم بسيط مع باحات واسعة ونقوش مميّزة، يتمتّع السيّاح بالأطعمة والمشروبات الشهيّة، أشهرها "الكسكسي" والشاي الأخضر، وبجمال الطبيعة الساحرة مع أشجار النخيل وأزهار الياسمين.

صفاقس

تقع هذه المدينة الساحليّة على خليج قابس المتفرّع عن البحر الأبيض المتوسّط غرب تونس، بنيت على شكل نصف دائرة، تتمركز المدينة العتيقة في منتصفها وبقيّة الأحياء على الأطراف، وفيها "مطار صفاقس الدوليّ". تحتوي على عدد كبير من المعالم، مثل باب الديوان الذي بني عام 859، المسرح البلديّ الذي افتتح عام 1902 والجامع الكبير. يتمكّن السائح فيها من التعرف على التقاليد التونسيّة بهدوء كونها بعيدة عن ضوضاء الازدحام.

القيروان

هي المدينة الإسلاميّة الأولى في منطقة المغرب العربيّ، حيث بقيت نحو 4 قرون عاصمة الإسلام الأولى لإفريقيا والأندلس، ومركز قوّة اللّغة العربيّة. تحتوي على عدد كبير من المعالم الدينيّة، أهمّها جامع عقبة، وهو أكبر جوامع تونس وأقدمها في المغرب العربيّ، كذلك على بئر بروطة التي يتجاوز عمرها الـ1200 عام، فمن المستحيل أن يعود السائح أدراجه من هذه المدينة قبل أن يتذوق مياه هذه البئر العذبة.
 

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا