نوع من الخضراوات تغفلين عنه يحافظ على رشاقتك وجمالك

فوائد عديدة لتناول البروكلي؛ فهو من الخضراوات مرتفعة القيمة الغذائية، لكنه فى المقابل يغفل الكثير من الأمهات عن إضافته للطعام على الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحافظ على الصحة وتحارب أنواع السرطانات المختلفة لغناه بالمركبات الفينولية.

وعن فوائد البروكلي تقول استشارية التغذية دعاء عاشور إن البروكلي غذاء فعال للراغبين في الرشاقة لغناه بكم كبير من الألياف التى تمنحك الشبع لفترة أطول على الرغم من قلة سعراته الحرارية.

اقرئي أيضًا : الماء، ثمّ الماء حتى في الشتاء!

يساعد تناول البروكلي على حماية البشرة من الإصابة بالتجاعيد لغناه بالعديد من مضادات الأكسدة؛ ما يساعد على منح البشرة النضارة وحمايتها من عوامل الشيخوخة المبكرة. وفي الوقت نفسه الحماية من نزلات البرد وأعراضها المزعجة فى الشتاء لغناه بفيتامين سي والعديد من الفيتامينات التى تكافح الإصابة بنزلات البرد. أما غناه بمركبات البيتاكاروتين فيعمل على رفع المناعة لمقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.

يساعد احتواء البروكلي على البوتاسيوم ومادة «الكلوروفيل» على طرد السموم من الجسم ودعم وظائف الكبد، كما إنه يعمل على الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي وتخليص الجسم من السموم وطردها خارج الجهاز الهضمي، أما غناه بالزنك فيمنحه فائدة كبيرة في الحفاظ على صحة الشعر وتغذيته ومنع تساقطه.

اقرئي أيضًا : 5 أطعمة تعالج الاكتئاب

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية