5 عادات يومية تعجل بظهور تجاعيد البشرة... تجنبيها

ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة خلال السن المبكرة، أصبح من الأمور الشائعة، والتي تعاني منها الكثير من الفتيات. لذلك، عليك مراجعة عاداتك اليومية، والتي قد تكون من الأسباب الرئيسية وراء الشيخوخة المبكرة للبشرة.

تلعب عاداتك اليومية دوراً مهماً في صحة ونضارة بشرتك. فقد تؤثر سلباً على مرونة بشرتك؛ لتؤدي لتكسر أنسجة الكولاجين، فتبدأ التجاعيد المبكرة في الظهور.

 

إليكِ أهم العادات الخاطئة خلال روتينك اليومي، والتي عليكِ تجنبها للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.

1- عدم استخدام واقي الشمس
إهمال استخدام واقي الشمس من أهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة. فمع التعرض المباشر والمستمر للأشعة فوق البنفسجية، تتعرض البشرة للتلف داخلياً.

2- ملامسة البثور وحبوب البشرة
دائماً ما تتسبب تلك العادة الخاطئة في التهابات البشرة، وتترك بعض آثار الندبات الصعبة. إذا كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب أو البثور، تجنبي ملامستها نهائياً لمنع انتقال العدوى الفطرية لباقي البشرة.

3- عدم إزالة آثار المكياج
الذهاب للنوم مع بقايا المكياج من أهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد المبكرة؛ حيث تتراكم المواد الكيماوية المصنعة لمستحضرات المكياج داخل المسام؛ لتتسبب في التهابات الجلد وظهور التجاعيد المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين وترهلات الجلد.

4- عدم تنظيف البشرة بعناية
تنظيف البشرة من أهم خطوات الروتين اليومي التي تمنحكِ بشرة نقية ومسام نظيفة تماماً. حيث تتعرض البشرة للأوساخ والأتربة، مما يزيد من حاجتكِ لتنظيفها بشكل عميق باستخدام منظف مناسب.

5- استخدام الماء الساخن
تفضل الكثير من الفتيات استخدام الماء الساخن لغسل بشرة الوجه، لكن ذلك من الأخطاء الشائعة. حيث يتسبب في انتزاع العناصر المرطبة لتترك بشرتك أكثر جفافاً. لذلك، يفضل استخدام الماء الفاتر لتنظيف البشرة أو حتى للاستحمام للحفاظ على بشرة شابة وصحية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة