20 دولاراً تقلب حياة متشرد وتتحول إلى ثروة

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بحملة التبرعات التي أطلقت لصالح رجل أمريكي متشرد، حيث انقلب حاله خلال ساعات قليلة بفضل فتاة عشرينية، أنقذها بـ20 دولاراً، لتعيد المبلغ إليه 325 ألف دولار.

جرت أحداث الحكاية في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، عندما نفد البنزين من سيارة الشابة كيث ماكلور بين ولايتين في منتصف الليل، حيث وجدت جون بوبيت جونيور يجلس على قارعة الطريق، ويحمل لافته لطلب المال، فما كان منه إلا أن طلب منها ملازمة السيارة وإغلاق الأبواب، ليعود بعد دقائق وهو يحمل علبة بنزين، وقد اشتراها بكل ما كان في حوزته من نقود.

بعد ذلك، قامت كيت بالعودة إلى بوبيت أكثر من مرة، جالبة الملابس والنقود، لتقوم بعد ذلك بتدشين صفحة على موقع Go Fund me بهدف جمع التبرعات للرجل المتشرد، كنوع من رد الجميل، وكي يتمكن من شراء مسكن وسيارة.

وهنا كانت النتائج الصادمة، حيث وصلت قيمة التبرعات الآن إلى 325 ألف دولار، بفضل التقارير الإعلامية التي أعدتها الكثير من المواقع، والتي جذبت الانتباه إلى الواقع الذي يعيشه هذا الرجل الطيب.

جعل هذا الموقف الإنساني بويبت محط أنظار وسائل الإعلام في كل مكان، حيث قال لراديو هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إنه يعتبر الطرقات مكاناً غير آمن لأي شخص خاصة لامرأة بمفردها، وقال: "بدت وكأنها بحاجة لمساعدة، وبالنظر إلى حالتي، فإنني أتلقى المساعدة كل يوم. وهو ما أفعله عندما تسنح لي الفرصة بمساعدة أحدهم".

يرى الكثيرون أن تسليط الضوء على هذه الأفعال الإنسانية وطريقة رد الجميل ضروري لتشجيع الآخرين على مساعدة الغير دون توقع المقابل.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار