6 نصائح أساسية للعناية الصحيحة بالشعر الكيرلي

للشعر الكيرلي عاشقاته، فهو المظهر الأكثر مرحاً وحيوية. على الرغم من توافر أدوات التصفيف التي تهدف لتمليس الشعر وفرده، إلا أن لتلك الأدوات الكثير من الآثار الجانبية التي تنعكس سلباً على صحة شعرك مع كثرة استخدامها، لذلك نجد أغلب النجمات يعتمدن تصفيفات الشعر الكيرلي والتي لا تحتاج لاستخدام المكواة الحرارية للوقاية من تلف الشعر.

إليكِ تلك النصائح الأساسية للعناية بشعرك الكيرلي بطريقة صحيحة.

1- الحد من استخدام الشامبو
إذا كان لديكِ شعر مجعد أو كيرلي، فعليكِ استخدام أنواع الشامبو الخالية تماماً من السلفات. كما تحتاجين كذلك لعدم الإفراط في استخدام الشامبو بحد أقصى مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضًا : قناع من الحليب لتنعيم الشعر من المرة الأولى

2- استخدمي كميات وفيرة من البلسم
كلما زاد معدل تجعد الشعر، كلما احتاج للحصول على الزيوت الطبيعية لترطيب فروة الرأس. لذلك، عليكِ باستخدام بلسم الشعر المرطب بوفرة مع تدليك فروة الرأس كي تمتص النسبة الأكبر من العناصر المرطبة. بعد الاستخدام، استخدمي البلسم المرطب بعد الشامبو. أما بعد الاستحمام، استخدمي كريمات الترطيب التي لا تشطف كي تحافظ على الترطيب الداخلي لشعرك.

3- لا تستخدمي الفرشاة
استخدام فرشاة الشعر يعزز تجعده، حيث تتسبب الألياف المصنعة منها فرش الشعر في تكسر الخصلات وتلفها. بدلاً من ذلك، استخدمي الأمشاط ذات الأسنان الواسعة لفك التشابكات وتمشيط الشعر بسهولة.

اقرئي أيضًا : علاج سحري للأطراف المتقصفة

4- تجنبي الحرارة الزائدة
مكواة الشعر من الأدوات شائعة الاستخدام لتمليس الشعر، لكنها تضر شعرك المجعد بشدة. تعريض الشعر للحرارة الشديدة يتسبب في تكسر جزيئات البروتين التي تمنح شعرك المجعد مظهره الخارجي؛ لذلك، احرصي على الحد من استخدام الأدوات الحرارية قدر الإمكان، كما ينصح الخبراء بضرورة استخدام سيروم الحماية.

5- تجفيف الشعر برفق
استخدام المناشف لتجفيف الشعر بقوة بعد الاستحمام من أهم العادات الخاطئة التي تتسبب في تلف الشعر، خاصة الشعر المجعد. فيؤدي ذلك لتلف طبقة الكيوتكل الخارجية التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية.

اقرئي أيضًا : طريقة تطيل الشعر «بوصة» كل 7 أيام

6- استخدام الوسائد الحريرية بدلاً من القطنية
يغفل الكثير من الأشخاص حقيقة أن الوسائد القطنية تنتزع الرطوبة من الشعر وفروة الرأس أثناء النوم؛ فيتسبب ذلك في تلف الشعر وتجعده، كما يؤدي ذلك لتكسر خصلات الشعر وتساقطها نتيجة للاحتكاك الشديد مع الأنسجة القطنية. لتجنب تلك الآثار والحفاظ على صحة وحيوية شعرك، استبدلي بوسادتك القطنية أخرى مصنعة من الحرير.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر