وصفات طبيعية لتفتيح اليدين من مرة واحدة

تتعرض اليدان إلى الاسمرار بسبب قيادة السيارة مع إهمال تطبيق كريم واقٍ من الشمس، كما أن المهام المنزلية تتسبب في جفافهما وتشققهما.

وربما لا يعلم البعض أن اليدين هما إحدى علامات الأنوثة؛ فأغلب السيدات يعتنين بالوجه مع إغفال جمال اليدين باعتبارهما منطقة ظاهرة حتى لدى المحجبات.

وقبل الحديث عن طرق تفتيح اليدين عليكِ أولاً الوقاية من الشمس عن طريق استخدام كريم واقِ من أشعة الشمس الضارة، أو ارتداء الجوارب القطنية خلال القيادة، كما يُنصح بضرورة ترطيب اليدين يومياً ما لا يقل عن 3 مرات على مدار اليوم، ولا مانع من استخدام كريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية حسب رغبتك.

اقرئي أيضًا : أقنعة الأرزّ لتفتيح البشرة وإزالة البقع

وهناك طرق طبيعية بسيطة تمكن تجربتها في المنزل تعمل على إزالة الاسمرار وتفتيح الأيدي في وقت قياسي، حتى إن نتيجتها تظهر من المرة الأولى:

1-مقشر القهوة

مسحوق البن يحتوي على مضادات أكسدة لتجدد الخلايا، وهنا يكمن سره في تفتيح الأيدي أو أي منطقة بالجسم، ومع مزجه بالعسل يصبح تأثيره مضاعفًا بسبب فوائد العسل للجلد، فإذا كان البن يعمل على التخلص من الخلايا الميتة فالعسل يمنح الأيدي الترطيب اللازم لتبدو شابة خالية من الجفاف أو التجعد.
ويستخدم هذا المقشر عن طريق مزج ملعقة بن مع ملعقة عسل، ويطبق المزيج على الأيدي، ثم يُفرك برفق، وستلاحظين الفرق مع شطف المزيج.

2- مسحوق اللوز

تعمل أيضًا هذه الطريقة بوصفها مقشرًا ومغذيًّا في الوقت نفسه، فتساعد حبيبات اللوز المجروش على الاحتكاك بسطح الجلد والقضاء على خلايا الجلد الميت، ويُنصح بمزج اللوز بالحليب لنتيجة مضاعفة؛ حيث يطبق المزيج على اليدين، ثم يترك مدة 10 دقائق، ثم يُفرك برفق قبل الشطف.

اقرئي أيضًا : تبييض الوجه في 3 ماسكات بسيطة من مطبخك

3- الليمون

أغلب وصفات تفتيح البشرة يدخل فيها الليمون باعتباره مكونًا أساسيًّا، ويرجع ذلك إلى أن الليمون يحتوي على حمض «الستريك» الذي يزيل بقع الجلد ويوحد لون البشرة.
وينصح بمزج قطرات الليمون مع ماء الورد لتخفيف حدته على البشرة، ثم يطبق المزيج بقطنة على اليدين، ويترك مدة 15 دقيقة، ثم تُشطف الأيدي بالماء الفاتر، ويمكن بعد إزالة المزيج السابق أن يُطبق أي مرطب لتحسين مظهر اليدين.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة