تبييض الوجه في 3 ماسكات بسيطة من مطبخك

هل تعانين من تصبغات البشرة واسمرارها؟ هل سئمتِ من تجربة كريمات تبييض الوجه وآثارها الجانبية؟ لستِ في حاجة للمزيد من التجارب غير الناجحة؛ فالحل موجود داخل رفوف مطبخك.

تتميز المكونات الطبيعية بالعديد من الخواص الجمالية الرائعة لتبييض البشرة وتنقيتها؛ بعيدًا عن المكونات الكيماوية القاسية التي قد تعرض بشرتك للتلف مع مرور الوقت.

إليكِ 3 وصفات فعّالة بمكونات بسيطة لتبييض بشرة الوجه، والحصول على أفضل النتائج:

اقرئي أيضًا : 5 مكونات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

1- وصفة الزبادي مع العسل لتبييض البشرة
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل على إزالة تصبغات الجلد وتوحيد لون البشرة، كما يحتوي عصير الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية.
في وعاء صغير، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي غير المحلى للحصول على خليط متجانس، بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، يوزع الخليط الناتج على الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

2- وصفة الحمص مع ماء الورد
يحتوي الحمص على الخواص الفعّالة لتبييض الوجه، أما ماء الورد فيتميز بالعديد من الفوائد، ليس فقط لتبييض البشرة، لكن لترطيبها كذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، كما يمكن إضافة 2 ملعقة كبيرة من الحليب في حالة البشرة الجافة، يترك الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك الوجه جيدًا قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا : 

 

3- وصفة الكركم مع الزبادي والأرز
يتميز الزبادي بخواصه الفعّالة لتبييض الوجه، ويتضاعف تأثيره بإضافة الكركم، أما الأرز المطحون؛ فهو مقشر فعّال لتجديد حيوية البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز المطحون، و3 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، يوزع الخليط على بشرة الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة