الكمون المسحوق السحري للتنحيف والتخلص من الانتفاخ

ربما لا نعرف عن الكمون سوى مذاقه الطيب كتوابل تميز الأطباق الشرقية، والبعض قد يتناول مشروب الكمون للتخلص من آلام المعدة، لكن دور هذا المسحوق السحري يتعدى كل هذه الاستخدامات.

يعد الكمون من التوابل التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل مذهل، حيث يساعد على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي من ثم لا يخزن الجسم الدهون بل يعتمد عليها كمصدر للطاقة، كما أن ملعقة واحدة من الكمون تقضي على ألم المعدة والانتفاخ ويحسن الهضم ويخفف من تشنجات القولون، ليشعر الشخص بالراحة حتى وإن تناول وجبة دسمة.

اقرئي أيضًا : لصاحبات المعدة الحساسة.. إليك نظاماً غذائياً مناسباً

مشروب الكمون والليمون

نصح الخبراء بتناول كوب من الماء المغلي مضافاً له ملعقة من الكمون مع عصير 1/2 ليمونة، فهذا المشروب من شأنه تنحيف الجسم خاصة منطقة البطن التي تتراكم فيها الدهون.

أما عدد مرات تناول هذا المشروب فيفضل أن تكون الجرعة اليومية كوبين أو ثلاث، خاصة وأن هذا المشروب له فوائد صحية أخرى بخلاف الغرض الأساسي منه لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

شاهدي أيضًا : 

 

ويُنصح بضرورة اتباع حمية بسيطة مع المشروب لتحسين القوام بشكل تدريجي لا يسبب ضرراً صحياً، كما يفضل أن تكون الحمية المتبعة تقوم على أساس صحي أي تناول كل العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات مناسبة.

ومن أفضل الحميات التي نجحت في تخفيف الوزن مع مشروب الكمون والليمون هي حمية الـ6 وجبات، حيث نصح خبراء التغذية بتناول 6 وجبات يومياً، 3 وجبات رئيسية، وبينهم 3 وجبات خفيفة يتناول فيها الشخص حصة واحدة من سناك يناسب الحمية مثل ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة