3 مواد طبيعية تقوم بكل مهام العناية بالبشرة.. وتطبيق بالفيديو

عادة ما تكتظ خزانة المرأة بالكريمات والسيروم والمنتجات المختلفة، بهدف العناية بالبشرة، ولكن العالم يتجه نحو الطبيعة ونحو استبدال كل منتجات العناية الشخصية ببدائل أخرى طبيعية.

وفي هذا الصدد حدد خبراء العناية بالجمال 3 مواد طبيعية تقوم بروتين العناية للبشرة، وتعد بديلاً قوياً لكل مستحضرات التجميل.

1-زيت جوز الهند الخام

لابد أن يتوافر هذا الزيت في خزانة كل امرأة، خاصة وأنه يقوم بعدة أدوار تجعلها تستغني عن 4 منتجات على الأقل.

فيستخدم زيت جوز الهند كبديل لكريمات الترطيب، حيث له قدرة فائقة على التوغل داخل مسام البشرة وتحقيق الترطيب اللازم، فقط اعتمدي عليه مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

كما يعد زيت جوز الهند بديلاً رائعاً لمزيلات الماكياج، فهو يزيل بقايا مستحضرات الماكياج حتى في منطقة العين التي تحتاج وحدها منتجاً متخصصاً، فضلاً عن أن إزالة الماكياج بزيت جوز الهند يترك البشرة هادئة ومرطبة على عكس مزيلات الماكياج التقليدية.

يوفر زيت جوز الهند أيضاً فائدة التنظيف وتنقية البشرة، حيث يحتوي على مضادات بكتيريا تحارب الحبوب والالتهابات.

2- السكر البني

من أهم خطوات العناية بالبشرة هو التقشير، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويساعد البشرة على الانقسام والتجدد.

ولا داعي لشراء منتج متخصص فيمكن الاكتفاء بحبيبات السكر البني مع ملعقة من العسل فهذا من شأنه القيام بدور تقشير البشرة وإعادة بريقها.

3- جل الألوفيرا

تحتاج البشرة منتجاً للحماية من الالتهابات، خاصة عند التعرض للشمس أو بعد إزالة شعر الوجه، ومن أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها هو جل الألوفيرا الطبيعي.

وينصح باستخدام جل الألوفيرا يومياً قبل الخروج، فهذا من شأنه حماية البشرة من التهابات الشمس، كما أنه منتج يرطب البشرة ويساعد على شدها لتبدو شابة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة