أسرار الحفاظ على نضارة البشرة بعد عمر الثلاثين

بدءًا من مرحلة الثلاثينات من العمر، تبدأ البشرة في فقدان نعومتها ومرونتها كما تظهر الخطوط الدقيقة؛ تمهيدًا لظهور التجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة. لذلك، تحتاجين لبذل الجهود اللازمة لمقاومة تلك الآثار والحفاظ على نضارة البشرة لفترات أطول قدر الإمكان.
اكتشفي أهم الأسرار للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة بعد عمر الثلاثين.

النوم الصحي
الحصول على النوم لفترة كافية بشكل يومي من أهم العوامل التي تؤثر على صحة بشرتك. فمع قلة النوم أو اضطراباته، قد تلاحظين العديد من الآثار السلبية والمزعجة على بشرتك من الهالات السوداء والجفون المنتفخة مع شحوب البشرة. النوم لمدة ثمان ساعات يوميًا من أهم العادات الصحية التي عليكِ اتباعها يوميًا للحفاظ على بشرة نضرة طبيعيًا.

اقرئي أيضًا : روتين صباحي لبشرة نقية في 6 خطوات فقط

العناية بمنطقة محيط العين
إلى جانب الاهتمام بالنوم الصحي، تحتاج منطقة محيط العين للعناية والترطيب. حيث تتسم بملمسها الرقيق مقارنة بباقي بشرة الوجه وتعرضها للتلف نتيجة للعوامل الخارجية كأشعة الشمس والتلوث البيئي. اختاري «كريم» مرطبًا للعين غنيًا بالعناصر الغذائية اللازمة لترطيب وتغذية منطقة محيط العين والوقاية من مشكلاتها الشائعة.

اختيار منتجات العناية المناسبة
خلال تلك المرحلة العمرية، تحتاجين لاختيار مستحضرات مناسبة لإمداد بشرتك بالعناصر الغذائية اللازمة. من أهم المستحضرات التي عليكِ اقتناءها هي تلك التي تحتوي على الكولاجين، حيث يعمل على الوقاية من ترهلات الجلد والحفاظ على نعومة ومرونة بشرة الوجه. كما عليكِ استخدام المنتجات الغنية بمعامل الوقاية من أشعة الشمس SPF، فتكون بشرتك أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة والبقع البنيّة بعد عمر الثلاثين.

شاهدي أيضًا : 

 

ماسكات الوجه
ماسكات الوجه المحضرة من المكونات الطبيعية هي ما تحتاجينه للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك خلال المراحل العمرية المختلفة. احرصي على تحضير ماسك غني للعناية ببشرة الوجه مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لتغذية البشرة وترطيبها. تأكدي من اختيار المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات الأساسية كفيتامين A، E و C. الفواكه والخضراوات هي أفضل المكونات التي ننصحك باستخدامها لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك، كما أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد البشرة وإصلاح التلف.

تدليك البشرة
تدليك البشرة من العادات الصحية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه خلايا البشرة، فيعمل ذلك على إمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية. قومي بتدليك بشرتك باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة يوميًا، كما يمكنكِ تطبيق ذلك أيضًا أثناء توزيع الكريم المرطب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة