9 أطعمة لحرق المزيد من السعرات الحرارية

ان ارتياد النادي الرياضي للتمرين لا يحرق السعرات الحراراية وحده. أضيفي هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي لتسريع عملية الحرق بطريقة طبيعية والحصول على النتائج التي أردتها دوماً.

1- البيض:

يعتبرالبيض "سوبر" بروتين لاحتوائه على الأحماض الأمينية التسع الأساسية التي يحتاجها جسمك. أثبتت الدراسات أن من يتناول البيض على الفطور يشعر بالشبع لمدة أطول كما تقل نسبة تناول السعرات فيه، كما بينت هذه الدراسات أن من يتناول فطور غني بالبروتين يشعر بالجوع أقل خلال النهار.

 

2- بذور Chia:

 لطالما استخدمت بذورالـ "شيا" في أميركا الجنوبية كعلاج للسكري، السمنة وأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائها على دهون مضادة للالتهاب، بروتين وألياف وتشعر بالشبع لمدة طويلة. ان ملعقة كبيرة من هذه البذور تحتوي على 2500 ملغرام من الأوميغا3 و4.5 غرام من الألياف و3 غرامات من البروتين.

 

3- القرفة:

تعتبر القرفة حارقة للدهون لأنها تسرع حركة الأيض وقد ثبت أنها تقمع امتصاص الغلوكوز وتعزز حركة الانسولين لازالة السكر من الدم. كما تعتبر مضاداً للالتهاب.

 

شاهدي: بالفيديو: تمارين شدّ البطن مع رولا

 

4- التوت:

 يحارب التوت العديد من أمراض الأوعية الدموية والقلب كما تقي هذه الفاكهة من اكتساب الوزن وتراكم الدهون. أهم أنواعها التوت البري والفريز.

 

5- الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أهم أنواع مضادات الالتهاب، مخفض لضغط وسكر الدم، كما يحفز عمل الجهاز الهضمي. يساعد على قمع الشهية وحرق الدهون ويمكن استخدامه في المنزل في حال عسر الهضم، الامساك، النفخة والغثيان.

 

6- الشاي الأخضر:

 عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وحرق الدهون يعتبر الشاي الأخضر مهماً جداً اذ يعزز أكسدة الدهون عن طريق تنشيط الجهاز العصبي كما يجعل هورمونات الجوع متوازنة.

 

إقرئي أيضاً: 7 مشروبات سحرية لخسارة الوزن

 

7- الأفوكادو:

 يعتبر من الأغذية النادرة التي تحتوي على دهون مضادة للالتهاب، البروتين والألياف (من 11 الى 17غ في الحبة الواحدة) بالاضافة الى الأوميغا9 الذي يقمع الشهية ويعتبر مقاوماً لتكون دهون البطن.

 

8- الكينوا:

 الخالي من الغلوتين غني بالماغنيزيوم المعدل للطاقة وسكر الدم ويعطي احساس بالشبع  لمدة طويلة.

 

9- الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل عاى مادة الكابساسين الحارقة للدهون ومسرعة عملية التمثيل الغذائي.  

أضف تعليقا