الماسكارا الأنسب لرموشكِ !

تنوّعت عناوين الجمال التي تعرّفنا عليها من خلال أسابيع الموضة الخاصّة بموسم شتاء 2018، أهمّها كان الرموش القاتمة والطويلة باللّون الأسود الداكن، فكلّما كانت الرموش داكنة، كانت أكثر سحراً، تظهر العيون أكثر اتّساعاً وتزيدها إثارة. كمٌّ هائل من أنواع الماسكارا المتوفّرة في الأسواق، فأيّ منها هو الأنسب لرموشكِ؟

شاهدنا في عروض الموضة الخاصّة بشتاء 2018 اعتماد بعضها على الرموش الطويلة والمقوّسة كما في عروض Max Mara و Blugirl. أمّا في عروض "زهير مراد" و Marc Valvo اعتمدت الرموش القصيرة والمتلاصقة، الطبيعيّة والمتفرّقة كطفلة ابتلّت رموشها بدموعها كانت في عروض Christian Siriano.

اقرئي أيضًا : هذا الشتاء، الرماديّ لعينيكِ، شفتيكِ وأظافركِ!

يكشف خبراء التجميل أنّ السرّ ليس في الماسكارا، بل في الفرش التي تتنوّع أشكالها وفقاً للنتيجة المتوخّاة، فلإطالة الرموش هناك فرشاة تعمل على ذلك، تمتاز بشعيراتها الطويلة والكثيفة، يحرص خبراء التجميل على اختيار هذا النوع من الفرش لتفريش الرموش الطبيعيّة، كما أنّها تساعد على إعادة تحديد ومنح الرموش الشكل المرغوب فيه بسهولة. أمّا لرموش كثيفة تستخدم الفرش ذات الشعيرات الكثيفة والقصيرة بدلاً من تلك الطويلة المخصّصة لإطالة الرموش.

أمّا التقنيّة الصحيحة التي يعتمدها الخبراء لتطبيق الماسكارا، البدء من الجذور واتّباع طولها الطبيعيّ ومن ثمّ تمرير أكثر من طبقة، كما ينصحون باستخدام نوعين من الماسكارا في آن واحد، حيث تعمل الطبقة الأولى على إطالة الرموش وتقويسها إلى الأعلى أو إلى جنب والطبقة الثانية على تكثيفها.

اقرئي أيضًا : الأزرق، لون خريف شتاء 2017-2018

هذه المرحلة تستغرق منكِ بعض الوقت، لكنّ نتيجتها ستغنيكِ عن استعمال الرموش الاصطناعيّة.

جمعنا لكِ سيّدتي في هذا الألبوم نماذج عدّة من الرموش لتستفيدي منها في هذا الموسم... ماذا ستختارين منها؟

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج