3 تقنيات حديثة لرفع العين

الجيوب تحت العين، الدوائر السوداء، تساقط الرموش، ظهور التجاعيد في محيطها... كلّها عوارض تساهم في تضييق فتحة العين. ولتوسيع النظرة وإضفاء البريق عليها، إليك 3 تقنيّات طبّية وجراحية فعّالة لرفع العين.

 

اقرئي أيضاً عمليّة شدّ الجبهة لرفع العين

 

1- ملء الظلال الداكنة

لماذا؟

تنتج الظلال الداكنة عن تلوّن الجلد بكثرة بعد أن يصبح رقيقاً، مع اختفاء الدهون. وهذان السببان يزيدان اتّصال الجلد بالعظام، وهي ظاهرة تتفاقم مع التقدّم في العمر، ما يعطي للعين شكلاً متعباً.

كيف؟

لا بدّ إذاً من ملء تغضّن الظلال الداكنة لإعادة الحجم إليها، وتخفيف اللون البنفسجي للجلد.

طريقة التصحيح: استخدام القليل من حمض الهيالورونيك المتشابك، الذي يمتصّ الماء بنسبة منخفضة، لمنح الحجم ثانيةً إلى محيط العينين من دون التسبّب بوذمة موضعيّة. وبهذه الطريقة، يتمّ أيضاً الحدّ من تلوّن هذه المنطقة.

معلومات عمليّة: يتم إجراء هذا التدخّل في العيادة، ويستغرق حوالي 20 دقيقة.

 

2- توسيع نظرة العين

لماذا؟

تضيق نظرة العين مع التقدّم في العمر تحت تأثير عاملين: هبوط ذيل الحاجب، الذي يجعل نظرة العين تبدو حزينة، وظهور التجاعيد في الزاوية الخارجية للعين بسبب تقلّص العضلات.

كيف؟

لتوسيع نظرة العين، لا بدّ من اللجوء إلى حقن البوتوكس. فهي تشلّ العضلات المسؤولة عن تشكّل التجاعيد وهبوط الحاجب، فتؤدّي إلى إضفاء الشباب على العين.

طريقة التصحيح: يمكن حقن أمبولة من البوتوكس لعلاج المناطق المشار إليها.

معلومات عمليّة: تستغرق العمليّة في المتوسّط 15 دقيقة ويتمّ إجراؤها في العيادة.

 

اقرئي أيضاً توسيع العين بتقنيات جراحيّة فعّالة

 

3- إزالة الجيوب

لماذا؟

تنتج الجيوب التي تتكوّن عند الجفون السفلى عن ترهّل العضلة الدويريّة المرتبط بفتق الدهون حول العضلة. وقد تكون وراثيّة، فتظهر في سنٍّ مبكرة لدى الشباب البالغين، أو تكون مصحوبة بترقّق الجلد نتيجة التقدّم في العمر.

كيف؟

العلاج جراحيّ، يسمّى "جراحة الجفون".

طريقة التصحيح: ينطوي هذا الإجراء على التخلّص من الفتق الدهني. وفي حالة الشباب البالغين، وإذا كان الجلد غير مترهّل جدّاً، يمكن التدخّل عن طريق الملتحمة، لكي لا تبقى أيّ ندوب ظاهرة. وفي حالة الترهّل الجلدي، يفضَّل إجراء شقّ متوازٍ والرموش، لكي تكون الندوب غير واضحة، ما يشكّل ضغطاً على العضلات والجلد.

معلومات عمليّة: يجب إجراء فحص للعين. تستغرق العمليّة في المتوسّط ساعة واحدة.

 

أضف تعليقا