علاج ألم الفخذ... نصائح غذائية وصحية

إذا كنت تعاني من ألم مفصل الفخذ يمكنك ببعض الوصفات الطبيعية التخلص من هذا الألم . هناك العديد من الأسباب و الحالات التي تؤدي إلى ألم في مفصل الفخذ ومنها التهاب المفاصل أو التهاب الكيس الزلالي.دكتور منى عبد الحميد استشاري أمراض المفاصل تقول :هناك العديد من الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج ألم الفخذ بالأعشاب ومنها:

1-  الزنجبيل: علاج طبيعي بسيط إما عن طريق خلطه في وصفات الطعام أو عن طريق تناول المكملات أو تناول الزنجبيل بمفرده. يساعد الزنجبيل في الحد من إنتاج البروستاجلاندين و يوكوترين و التي تؤثر ثأثيراً مباشراً في انخفاض التهاب المفاصل.

2- زيت السمك: علاج طبيعي للعديد من الأمراض و فعال في الحد من الالتهابات خصوصاً المرتبطة بآلام الفخذ. بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت السمك على تلين المفاصل و يقلّل من الألم الذي يأتي مع التهاب المفاصل الروماتويدي. و يعد زيت السمك مصدر جيد لأوميغا 3 الدهنية و من المعروف أنها تقلل الالتهابات.

3-عشب القراص: عشب فعال للغاية في تخفيف ألم مفصل الفخذ فهو له خصائص مضادة للالتهابات. ويعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء المفاصل. و يمكنك استخدامه موضعياً أو في شكل مكمّلات.

4- الثلج : أحد الأسباب الرئيسية وراء ألم الفخذ هو التهاب المفاصل. و للتخفيف السريع من هذا الألم في الورك الناجم عن إلتهاب المفاصل، يوضع كيس من الثلج البارد على الورك المتضرر. و للحصول على نتائج أكثر فعالية يجب وضع كمّادات الثلج لمدة 20 دقيقة في اليوم الواحد حتى يتوقف الألم.

 

اقرئي أيضاً علاج نزلات البرد ...بالأطعمة

 

نصائح عامة تساعد في تخفيف و علاج ألم الفخذ :

-استخدام عكاز في اليد المعاكسة للورك المؤلم مع تحريك العكاز إلى الأمام بموازاة حركة الورك المصاب .

- ممارسة التمارين الرياضية بشكل تدريجي بمعنى البدء بحركة خفيفة من أجل تحريك الورك و التخفيف من صلابته و يمكنك تكرار هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الاستلقاء على الظهر بحيث يكون الورك المصاب و الرجل معلقين في الهواء خارج الفراش.

- ممارسة السباحة فهي تساعد على شد العضلات.

- ركوب الدرجات الهوائية أو المشي، أبدأ بخطوات صغيرة ثم أوسع بشكل تدريجي، و عندما تشعر بتحسن قم بزيادة المسافة بصورة تدريجية بحيث لا تكون الزيادة عن 10% على الرغم من أن ألم الورك يسبب مستويات عالية من عدم الراحة فإن هناك العديد من العلاجات الطبيعية و الطبية الفعالة في تخفيف الألم و من المهم زيارة الطبيب لمناقشة الأسباب المحتملة وراء ألم الورك .
 

 

اقرئي أيضاً علاج الصداع والتوتر في وصفات

 

أضف تعليقا