وداعاً للإفرازات المهبلية الكثيفة مع هذه العلاجات الطبيعية

تضطر السيدات إلى استخدام فوط صحية يومية، خاصة اللاتي يبقين في العمل لساعات، ويرجع ذلك بسبب الإفرازات المهبلية التي قد تكون كثيفة ومزعجة في بعض الحالات.

قد يكون السبب وراء الإفرازات الكثيفة الإصابة بعدوى مهبلية ويظهر ذلك من خلال تغير في الرائحة أواللون، وهنا يجب استشارة الطبيب.

أما إذا كانت المرأة تعاني فقط من زيادة الإفرازات وهذا الأمر يزعجها ويسبب لها الشعور بالقلق فيمكن الحد من هذه المشكلة من خلال حلول طبيعية.

1-الزبادي
يحتوي الزبادي على البروبيوتيك التي تساعد على الحد من أي عدوى قد تصيب المهبل، وتقلل الالتهابات، من ثم تقل الإفرازات المهبلية.
ويستخدم الزبادي مباشرة داخل المهبل ويترك دون شطفه، كما يمكن تكرار هذه الخطوة مرتين يومياً وستلاحظين تحسن حالة المهبل وقلة الإفرازات بشكل واضح.

2- الثوم
يعد الثوم مضاد حيوي طبيعي يقضي على العدوى البكتيرية، من ثم يقلل الإفرازات و الالتهابات والحكة.
ويستخدم الثوم من خلال إضافة 2 فص ثوم طازج إلى لتر من الماء الساخن ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُزال الثوم ويبقى الماء، هنا قومي بشطف المهبل بماء الثوم قبل النوم مباشرةً لمدة أسبوع.

3- خل التفاح
يساعد الخل على استعادة توازن درجة حمضية سطح المهبل الذي قد يتعرض للخلل بسبب العدوى البكتيرية، كما أنه يساعد على مواجهة البكتيريا نفسها وتهدئة المهبل.
ويستخدم خل التفاح بعد تخفيفه بالماء، حيث تضاف 2 ملعقة من خل التفاح إلى لتر ماء دافئ لشط المهبل جيداً، أو عمل حمام مهبلي.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة