مكياج العيون والشفاه... نصائح

 

مكياج العيون يضفي على النظرة عمقاً ودفئاً مميّزين، الشفاه الممتلئة لطلّةٍ أنثويّة غامضة، إرشادات ينصحك بها خبراء الجمال لكن على شرط أن تتقني تطبيقها.

 

 

- مكياج العيون الجوهرية

إذا لم يناسبك مكياج العيون الدخاني، يمكنك أن تجرّبي وضع قلم تحديد فاتح وملوّن بلون المجوهرات.

استخدمي قلم تحديد جاف أو سائل على طول خط الرموش ودعيه قريباً من الرموش قدر المستطاع. ذلك يساعد على رفع حاجبيك وجفنيك قليلاً.

 

إقرئي أيضا  طريقة رفع العيون بالمكياج

 

-شفتان أكثر امتلاءً

إذا كانت شفتاك رقيقتين، أو فقدتا حجمهما نظراً لتقدمك في العمر، يمكنك تجربة هذه النصائح :  ما تحتاجين له هو أحمر شفاه طويل الأمدLong lasting Lipstick ، لا يزول بسرعة.

وكبديل لذلك، ارسمي الخط الخارجي للشفاه فقط بقلم خاف للعيوب، على أن تمزجيه أولا ومن ثم تستخدمي قلم تحديد الشفاة لتلوين شفتيك بكل عناية.

انهي عملك بوضع طبقة من الملمع في المنطقة الوسطى لإعطائهما مظهراً أكثر امتلاءً.

 

 

  • إذا كنت من ذوات الشفاه الباهتة طبيعياً، جرّبي اللون الزهري المائل إلى المرجاني.
  • إذا كنت من ذوات الشفاه الحمراء الطبيعية، جربي أحمر الشفاه باللون البرتقالي المحمر، أو البرتقالي، أو البطيخي. لذوات الشفاه الأغمق، يجب اختيار الأحمر الداكن.
  • إذا كنت من ذوات الشفاه الداكنة، فابحثي عن أحمر الشفاه من اللون الأحمر المائل إلى البني مثل القرميدي، أو الأحمر المحروق.

 

إقرئي أيضا  مكياج إليسا... نجمة الإحساس الرومانسي

 

- لمحبات ملمعات الشفاه

إذا كنت تحتفظين في حقيبة مكياجك الخاصة بملمع شفاه بلون الكراميل أو التوفي، فان الخبراء ينصحون بالتخلص منه. فهو يفقد البشرة البريق أو اللمعان ويجعل لون الأسنان يبدو أصفرا، وبالتالي يجعلك تبدين أكبر من عمرك بسنوات. بينما سيبدو اللون الزهري الفاتح أكثر جمالا على ذوات البشرة الفاتحة، أما ذوات البشرة الأغمق فيمكنهن استخدام ملمع الشفاه اللحمي باللون المشمشي.  

أضف تعليقا