4 صفات أساسية للمرأة القوية في مكان العمل... هل تنطبق عليك؟

تختلف الآراء بشأن تعريف المرأة القوية. فمنهم من يرى أنها ذات شخصية أقرب إلى شخصية الرجل ومنهم من يعتبرها تلك التي تشغل منصباً مهماً أو تمتلك صلاحيات كبيرة أو تطلق الأحكام القاسية على زميلاتها. لكن كثراً لا يعلمون أنه يمكن المرأة أن تكون قوية في مكان العمل من دون أن تفقد أنوثتها ومن دون أن تقسو على الآخرين. وفي هذه الحالة عليها أن تتمتع بعدد من الصفات المهمة.

 

1 المرأة القوية تقول "لا"

المرأة القوية هي التي تكون دائماً حاضرة لمساعدة الآخرين بل إنها تؤدي المهمات أحياناً بالنيابة عنهم. لكن عليها أن تتعلّم أيضاً في المقابل كيف تقول "لا" في حال شعرت بالحاجة إلى الراحة واستعادة الطاقة. ومن الضروري أن تدع الآخرين يعرفون أنّ لديها حدوداً عليهم الالتزام بها.

 

2  المرأة القوية تعترف بنقاط ضعفها

الاعتراف بنقاط الضعف لا يعني التخلي عن صفة المرأة القوية. فمن الضروري أن يعلم الآخرون أن لدى هذه المرأة أيضاً مشكلات تعاني منها وأن عليهم الاستماع إليها بدورهم. فهذا يجعلهم يشعرون بقوتها وبقدرتها على الاعتراف بمواضع الخلل لديها، ما يعني ثقتها الكبيرة بنفسها وعدم خوفها من إظهار الأخطاء التي قد ترتكبها في بعض الأحيان.

 

 

3 المرأة القوية تتخلّى عن اعتقاداتها الخاطئة

 يعني هذا أنها تعيد النظر باعتقاداتها وتستطيع أن تتخلى عن تلك الخاطئة مثل اعتقادها أنها تخيف زميلاتها أو تفقد قوتها إذا اعترفت بنقاط ضعفها أو أن الآخرين سيكفون عن إظهار احترامهم لها إذا أصبحت ودودة تجاههم... فمن المهم أن تختبر تجارب جديدة وطرق تصرف جديدة وأن تقارن بينها وبين التجارب والطرق السابقة.

 

 

4 المرأة القوية لا تقسو على نفسها       

من المهم أن تنظر المرأة إلى نفسها وإلى ما تؤديه من مهمات بطريقة إيجابية. ولكي تحقق النجاح في مكان العمل من الضروري أن تظهر الود تجاه نفسها وألا تقسو عليها وألا تطلق الأحكام السلبية على ذاتها وعلى نتائج أعمالها. فذلك الود يمنحها الاندفاع والشعور بالحماس عند قيامها بالأعمال مهما بلغت صعوبتها.      

 


اقرئي أيضاً

هل ترغبين في العمل من المنزل؟ تعرفي إلى إيجابياته وسلبياته

  فرص عمل مناسبة... خطوات تساعد على اكتشافها والحصول عليها

للباحثين عن عمل في السعودية خطوات سهلة جداً تساعدك على التسجيل بحافز

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير