5 فواكه خريفية لنضارة وتنقية البشرة

على الرغم من اتباع روتين العناية بالبشرة، واستخدام منتجات العناية المختلفة من كريمات وأنواع اللوشن المرطب، إلا أنكِ قد تلاحظين شحوب البشرة وضعفها نتيجة لنقص التغذية الصحية. فيلعب النظام الغذائي الصحي دوراً حيوياً في الحفاظ على نضارة البشرة الطبيعية. لذلك، عليكِ الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطبيعية؛ لتمد خلايا البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن.

إليكِ أفضل الفواكه الخريفية لبشرة نقية ونضرة طبيعياً.

التفاح
يعد التفاح من أهم المصادر الغذائية الغنية بحمض الماليك وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي، الذي يتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لصحة بشرتك. فيعمل على شد الترهلات، وتجديد خلايا البشرة ومكافحة الشيخوخة.
تناولي تفاحة واحدة يومياً للحصول على الجرعة الكافية من الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتنقية الجسم من السموم المتراكمة.

الموز
يحتوي الموز على نسبة هائلة من البوتاسيوم؛ مما يساعد على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة. كما يحتوي كذلك على الفيتامينات الأساسية من فيتامين A، B وE.
تساهم العناصر الغذائية الموجودة في الموز على تعزيز مرونة الجلد وترطيبه، كما تساعد على تجنب ظهور التجاعيد المبكرة وإزالة البقع الداكنة.

الكيوي
يحتوي الكيوي على نسبة هائلة من فيتامين C أو حمض الأسكوربيك، الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم. كما يمنحك إطلالة شابة أكثر حيوية.

شاهدي أيضًا : 

 

البرتقال
البرتقال من أفضل الفواكه الحامضية التي يمكنكِ إدراجها خلال نظامك الغذائي للحفاظ على صحة البشرة. يساعد البرتقال على تنقية البشرة وتوحيد لونها. إلى جانب ذلك، يضمن لكِ تنقية المسام وإزالة الأوساخ والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة.

الرمان
الرمان من أهم الفواكه الخريفية والغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية. يحتوي الرمان على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجلد وتصيب البشرة بالشحوب. تناولي الرمان بشكل يومي لتعزيز صحة ونضارة بشرتك طبيعياً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة