عملية تجميل الثدي بأحدث الطرق

تعد عمليات تجميل الثدي من أكثر الجراحات التجميلية أهمية لدى الكثير من السيدات، واللواتي يعانين من حجم منطقة الثدي أو ترهّله، حين لا يتناسب مع شكل الجسم العام.

يتحدث الدكتور إبراهيم اشعري، جراح تجميل بمركز "المحترفون الطبي لجراحات التجميل" بجدة؛ وزميل الجمعية الألمانية لجراحة التجميل عن هذا الموضوع :

تعاني العديد من النساء من كبر حجم منطقة الثدي أو من ترهّله لأسباب عديدة ، بحيث لا يتناسب مع شكل الجسم العام، لذا يلجأ بعضهن إلى الجراحات التجميلية ومنها عملية "شد وتصغير الثدي"؛ وهي عبارة عن إنقاص حجم الصدر وأجراء شد جلدي عن طريق قطع مبرمج ومدروس للغدة الثدية مع الجلد، وذلك مع نقل الحلمة مع جميع مكوّناتها إلى مكان أعلى بما يتناسب مع الشكل والحجم الجديد للثدي.

 

إقرئي أيضا : ما يجب معرفته عن عملية تكبيير الثديين

 

 يشير إلى أن العملية تجرى تحت التخدير الكامل وتستغرق حوالي 3 ساعات تبقى المريضة بعدها في المستشفى لمدة يومين.

وعلى النقيض يأتي النوع الثاني من عمليات تجميل الثدي وهو التكبير والذي يجرى في حالة نقص حجم الثديين أما بسبب نقص الوزن الشديد أو بسبب هرموني ناتج عن ضمورهما وخاصة بعد الحمل والرضاعة.

 وتتم تلك العملية تحت التخدير الموضعي ويجرى فيها الجراح شقاً جراحياً تحت الثدي أو حول الحلمة ثم يدخل الكيس السيلكونيprosthesis ، الذي يحتوي عادة على المحلول الملحي، إلى منطقة ما تحت عضلات الصدر أو تحت النسيج الغدي الثديي.

 

إقرئي أيضا:  كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟

 

 وأخيراً يغلق الطبيب الجرح الطبي بعدة عقد جراحية. وتعد تلك العملية من الجراحات البسيطة التي تستطيع فيها المريضة مغادرة المستشفى بعد مدة أقصاها 24 ساعة، أما عمليات شد الصدر ورفعه إذا كان مترهلاً فتتم دون إضافة أي شيء حيث يعاد ترميم الصدر مع رفع الحلمة إلى موقعها الأساسي بعد أن تكون قد ترهّلت مع الثدي، والجدير بالذكر أنّ الإحساس بها يبقى طبيعياً بعد العملية.

 

أضف تعليقا