اعتمدي المكياج البرونزي.. مثل هؤلاء النجمات

أياً يكن لون بشرتك وشعرك، فليس أجمل من المكياج البرونزي لمنحك إطلالةً مفعمة بالأنوثة والجاذبية لهذا الصيف، إذ تساهم الدرجات البراقة لهذا المكياج، من ذهبي وفضي وبرونزي ونحاسي وبنّي برّاق، في انعكاس الضوء، لتمنح بشرتك تجانساً ونضارة، ولتخفي مظاهر التعب والشحوب عن وجهك، بعد يوم عمل طويل أو سهرة لم تتبعها ساعات نوم كافية. ويعتبر المكياج البرونزي حليف النجمات المثالي، لكل ما سبق ذكره، ولأنه أكثر مكياج يندمج بشكلٍ رائع مع تقنية "الكونتورينغ"، لإعادة رسم ملامح الوجه، حتى تحت الإضاءة القوية.
ولتحصلي على المكياج البرونزي للنجمات، ننصحك باتباع النصائح التالية:
1- حاولي تسمير بشرتك ولو بدرجةٍ واحدة، كي لا يبدو الفرق واضحاً بين لون وجهك بالمكياج البرونزي ولون رقبتك ويديك.
2- إذا كانت بشرتك بيضاء فاتحة، حاولي أن تستعملي الألوان البرونزية الفاتحة لكريم الأساس وبودرة السحنة، مع الابتعاد عن اللون البني والبرونزي الداكن، من أجل إطلالةٍ طبيعية.
3- استعملي الألوان المعدنية لإبراز الجفون والشفاه والخدود، مع مراعاة أن تكون غير برّاقة في مكياج النهار، تجنّباً لإطلالةٍ مبالغ فيها.
4- ضعي أحمر شفاه ناشفاً matte، إذا كان مكياجك براقاً بالكامل، لإبراز جمالك، ولإطلالةٍ أكثر هدوءاً.
5- لتثبيت المكياج البرونزي على بشرتك لساعات طويلة ، انتظري الجفاف التام لكريم ترطيب البشرة، قبل وضع كريم الأساس، واحرصي على ألا يكون ذا تركيبةٍ زيتية.
6- ضعي طبقة خفيفة من أحمر الشفاه البراق، وحذار أن يكون من اللون الذهبي المائل إلى الصفرة، كي لا ينعكس على لون البشرة فتبدو شاحبة، وعلى الأسنان فتميل إلى الإصفرار.
7- حاولي أن تخففي من كثافة المكياج البرونزي نهاراً، وخصوصاً ظلال الجفون، للحصول على إطلالةٍ طبيعية.
8- استعملي أحمر الشفاه بألوان الوردي والبيج المتوسط bois de rose أو الغامق، أو المرجاني coral، البرتقالي، الأحمر الناري، وتجنبي الوردي الباستيل أو اللؤلؤي والأحمر التوتي ومشتقاته الداكنة.
9- تجنبي الكحل الأسود الكثيف مع المكياج البرونزي الغامق، واعمدي إلى رسم عينيك بالأيلاينر البني، ووضع ماسكارا سوداء لتحديد النظرة.

هذه صور بعض جميلات الفن بالمكياج البرونزي، لتستوحي منها أفكاراً تناسبك لمكياج الصيف.

أضف تعليقا