خلطات طبيعية بالموز لمعالجة تلف الشعر وجفافه في وقت قياسي

الشعر مهدّد على الدوام بالإصابة بالتلف والجفاف، إذ يتعرض للكثير من المؤثرات الخارجية التي تنعكس سلباً على صحته ولمعانه وحيويته، فيصبح تالفاً ومقصفاً وجافاً ويفقد الرطوبة فيه، مما يجعله بحاجة ماسة الى ماسكات تعالج تلك المشاكل كافة. في ما يلي سنعرفك الى فوائد الموز للشعر، التي ربما تجهلينها، إضافة الى خلطات طبيعية منه ستعالج مظهر شعرك الجاف والتالف.


 
فوائد الموز للشعر
يحتوي الموز على الفيتامينات والمنغنيز والزيوت والزنك، إضافة الى البوتاسيوم والكربوهيدرات، مما يجعله من أكثر الفاكهة فائدة للشعر، فهو يعمل على منع تساقط الشعر ويمنحه الترطيب اللازم، كما يعيد إليه اللمعان والحيوية. إضافة الى ذلك، يساهم الموز في تقوية الشعر الضعيف والتالف، وتحسين نموه وتعزيز طوله، كما يساعد في تنعيم الشعر وتخفيف التجاعيد فيه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطات طبيعية بالموز

خلطة الموز والزيوت
اهرسي حبة من الموز بشكل جيد، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. اخلطي المكونات كافة وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. وبعد مرور عشرين دقيقة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة الموز واللبن
اطحني حبة من الموز بواسطة الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها نصف كوب من اللبن، مع الحرص على متابعة الخلط الى أن تمتزج المكونات جيداً. من ثم، طبقي الخليط على شعرك واتركيه ساعة كاملة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

خلطة الموز والأفوكادو
قومي بهرس حبة من الموز بواسطة الشوكة، وأضيفي إليها تدريجياً نصف حبة من الأفوكادو بعد هرسها أيضاً بشكل جيد، وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند. اخلطي المكونات المذكورة بشكل جيد وطبقيها على شعرك من جذوره حتى أطرافه. اتركي الخلطة على شعرك مدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك كالمعتاد، مع الحرص على تشطيفه بالماء الفاتر.   

 

إقرئي أيضاً:

اللبن... خلاصك من الشعر الجاف

وصفات غريبة لتنعيم الشعر الجاف

الطين الوردي لعلاج البشرة الجافة وتساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر