5 أخطاء تجنبيها لصحة طفلك مع بدء الدراسة

أخطاء غذائية عديدة تقوم بها الأمهات في تقديم الوجبات لأطفالها أثناء الدراسة تتسبب في العديد من المشاكل الصحية لهم وخاصةً في فترة الدراسة، وتسبب البدانة وإصابة أطفالها بالعديد من المشاكل الصحية. إليك مجموعة القواعد التالية احرصي عليها لصحة طفلك:

1- احرصي على إعطاء طفلك الخبز المصنوع من القمح والألياف الغذائية؛ فهو يمنح الطفل الطاقة ولا يسبب الخمول والشعور بالجوع سريعاً مثل أنواع الخبز المصنع من الدقيق الأبيض.

اقرئي أيضًا : لهذه الأسباب أعطي طفلك ملعقة من العسل يومياً

2- ابتعدي عن تقديم الحلويات والسكريات للطفل؛ فهي تزيد من وزن طفلك وقدمي بدلاً منها الفواكه؛ فهي تمنحه الشبع لفترة أطول وغنية بالألياف، كما تمنحه الطاقة اللازمة لاستكمال يومه الدراسي.

3-يجب أن تقومي بتفريغ محتويات حافظة الطعام وزجاجة المياه جيداً بعد انتهاء اليوم الدراسي؛ حتى لا تكون عرضة لتكوين رائحة كريهة، وتكون الفطريات والبكتريا.

4- أبعدي طفلك عن السكاكر نهائياً، واستعيني بدلاً منها بالحلوى المصنوعة في البيت وبدهون أقل وبدون مواد حافظة؛ حتى لا تضر بصحة طفلك كأنواع البسكويت بالشوفان، أو القمح الكامل وقومي بتحضيرها وإعطائها له في المدرسة بدلاً من أن يضطر لشراء الحلويات الغنية بالمواد الحافظة من المقصف المدرسي، والتي قد تضر بصحته.

اقرئي أيضًا : أفكار وجبات لطفلك في عمر 6 أشهر

5-ابتعدي عن تقديم أي وجبات دسمة؛ حتى لا تسبب له الخمول والرغبة في الخلود إلى النوم بل أكثري من تقديم الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والتي تمنحه مزيداً من التركيز والنشاط.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية