فوائد كبسولات فيتامين E للشعر!

من المكوّنات التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر لزيادة نموّ الشعر وإطالته فيتامين E ، إمّا من خلال تناول أطعمة تحتوي على هذا الفيتامين كاللّوز، السبانخ، الأفوكادو، البروكولي، الصنوبر، إضافة إلى بعض الزيوت، كزيت الزيتون، زيت عبّاد الشمس، زيت جوز الهند وغيرها... أو من خلال كبسولات من هذا الفيتامين والمتوفّرة في الصيدليّات بنسب تركيز مختلفة 400 أو 800 ، يمكن اعتماد أيّ منها.

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E

اقرئي أيضًا : خلطة الزيوت لإطالة الشعر

بعد غسل الشعر، تفرّغ كبسولات فيتامين E وتدلّك بمحتواها فروة الرأس لتحفيز الدورة الدمويّة مع التركيز على الأماكن التي تعاني من فراغات.

يحتوي زيت فيتامين E على مضادّات أكسدة تساعد على تقوية الشعر وترميمه لينمو بشكل سريع مع إمكانيّة مزجه بزيوت أخرى طبيعيّة لتحقيق نتيجة أفضل كزيت الجزر، زيت السمسم أو زيت بذور العنب.

اختيار الزيت المضاف لكبسولات الفيتامين تحدّده طبيعة الشعر، فللدهنيّ يمزج فيتامين E مع زيت السمسم، للجافّ مع زيت الجزر، أمّا الشعر العاديّ مع زيت بذور العنب.

اقرئي أيضًا : اخلطي جل الصبار مع هذه الاوراق لتحصلي على شعر كثيف كالسعوديات

تخلط كميّة مناسبة لطول وكثافة الشعر من أيّ نوع من الزيوت السابقة مع محتويات كبسولتين من زيت فيتامين E ، تدلّك فروة الرأس بالمزيج لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف الشعر بالطريقة التقليديّة.

للبشرة أيضا

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر