11 نجماً يجتمعون للمرة الأولى في العيد الوطني للسعودية

تقدم جهتا «الهيئة العامة للرياضة» و«الهيئة العامة للترفيه» في المملكة العربية السعودية، أضخم مهرجان وطني يحييه نخبة من كبار نجوم الغناء في الوطن العربي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للملكة.

يجتمع في الحفل أحد عشر مطرباً من كبار النجوم، حيث يبدأ عند الساعة السابعة مساء ويستمر لما بعد الواحدة فجراً تقريباً في «عروس البحر الأحمر» مدينة جدة، وتحديداً في الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، ويتخللها، عدا عن الفقرات الغنائية وما بها من أعمال وطنية، فعاليات متنوعة بين رقصات فلكلورية وعروض ترفيهية.

اقرئي أيضًا : نجوم التسعينات في ضيافة الفنانة الشهيرة أنوشكا

كذلك سيشارك الشاعران السعوديان ياسر التويجري وجاسم الصحيّح. ويتوقع أن يحضر هذا الحفل الكبير جمهور غفير من كافة مناطق المملكة، لاسيما وأن الدعوة عامة (الحضور مجاني)، علماً أن الطاقة الاستيعابية للصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في جدة، تصل إلى نحو عشرة آلاف مقعد.

وفي هذا الحفل، يجتمع (11 مطرباً) يقدمون معاً أغنية وطنية هي الأضخم رسميا في تاريخ الفن السعودي، يجتمع فيها المطربون: «فنان العرب» محمد عبده، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، رابح صقر، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس، حسين الجسمي، أصيل أبوبكر، وليد الشامي وطلال سلامة. علماً أن هؤلاء المطربين سيغنون أيضاً منفردين بمصاحبة الفرقة الموسيقية للحفل، بقيادة المايسترو هاني فرحات.

اقرئي أيضًا : حسين الجسمي يحتفل بالأعياد الوطنية بين جدة والقاهرة

وسيتم نقل هذا الحفل الوطني الكبير على الهواء مباشرة عبر قنوات عدة، من أبرزها: «قنوات روتانا» و«التلفزيون السعودي» و«قناة وناسة»، ومحطات أخرى، حيث سيتولى المخرج أحمد الدوغجي مهمة إخراج الحفل تلفزيونياً.

وبهذه المناسبة الكريمة صّرح سالم الهندي الرئيس التنفيدي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات في بيان صحفي تسلمت الجميلة نسخة منه: «في مناسبة اليوم الوطني السعودي الـ87 نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (رعاه الله)، وإلى جميع الشعب السعودي، داعين الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن الغالي، قيادة وحكومة وشعبا، الأمن والأمان، فكل نعمة نتنعم بها وجب علينا الشكر مقابلها، لذا في اليوم الوطني السعودي نرفع أيدينا للباري سبحانه وتعالى لشكره أنه رزقنا بقيادة رشيدة تعمل وتفكر لصالح شعبها، وهذا رزق كبير من رب العالمين نرجو الله أن يديمه علينا.

اقرئي أيضًا : بيومي فؤاد يفجر مفاجأة.. فما هي؟!

كما نتمنى من خلال هذا الحفل الوطني الكبير الذي يجمع 11 مطرباً من نجوم الغناء وما يرافقه من أوبريت وطني ضخم وفعاليات عديدة مثمرة ومسلية، أن نسعد الجمهور السعودي الغالي، الذي سيعيش مع نجومه المفضلين فرحة الاحتفال بالوطن ليلة من العمر». من جهة أخرى، أكد الكثير من المطربين المشاركين في هذه المناسبة الوطنية أمثال عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد وعبدالله الرويشد وماجد المهندس، أنه: «على الفنان أن يكون جزءًا من المجتمع وأن يتحمل مسؤولية بنائه، فكما الحكومة هي من تحمل مسؤولية بناء الإنسان، فالمواطن عليه أن يعكس صورة إيجابية عنه، وأن يبادر لإبراز الجانب الثقافي والفني والمعرفي، وأن تكون رسالته الحقيقية أن يبني قضايا مجتمعة في أعماله، فنحن كجيل سابق تربينا في وقت استطعنا فيه اكتساب الكثير من القيم والمبادئ التي تربينا عليها، وعلينا أن نقف مع الجيل القادم كي تتاح له الفرصة ليعبّر عن نفسه ونكون له قدوة ومثالاً».

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب