تناولي ثمرة من الأفوكادو يوميًا، لسبب سيدهشك

فوائد عديدة لتناول الأفوكادو، لكنه في المقابل تغفل الكثير من السيدات أهمية تناوله، على الرغم من أنه من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات، أبرزها فيتامين «ب»، ويساعد تناول الأفوكادو على الحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

يعد الأفوكادو من الفواكه التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها؛ لغناه بالعديد من مضادات الأكسدة والبروتينات التي تحارب شيخوخة البشرة..

لفت الدكتور عبدالعزيز حجاب، استشاري التغذية العلاجية، أن تناول الأفوكادو يعد مناسبًا لمرضى السكر؛ فهو غني بالبروتينات وقليل السكريات؛ إضافةً إلى احتوائه على البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط السكر في الدم..

يساعد تناول الأفوكادو على تحسين العلاقة الحميمة؛ فهو من الفواكه الغنية بالطاقة، التي تعزز الرغبة للعلاقة الحميمة، ويساعد تناول ثمرة يوميًا من الأفوكادو في تعزيز الرغبة للعلاقة الحميمة؛ خاصةً لدى الرجال..

وينصح المرأة الحامل بتناول ثمرة يوميًا من الأفوكادو؛ لغناه بحمض الفوليك، الذي يحارب تشوهات الأجنة.. ويعد الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تمنح فمك رائحة جيدة، والتخلص من روائح الفم الكريهة..

يساعد غنى الأفوكادو بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، على التقليل من الكوليسترول، ومحاربة ارتفاعه في الدم، كما تعد فاكهة الأفوكادو فاكهة مثالية لمرضى نقص المناعة؛ لغناه بنسبة عالية من مركبات الفلافون، التي تمنع تطور وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية