وصفة طبيعيّة لإزالة شعر الإبط من دون ألم أو اسمرار

تعدّ الطرق المتّبعة في إزالة الشعر خاصّة في منطقة الإبطين من الأسباب الرئيسيّة لاسمرارها، فهذه الوسائل وإنْ كانت صحيحة ونتيجتها فعّالة إلّا أنّها قد تناسب منطقة في الجسم دون سواها، فتتسبّب بالتهاب في الجلد يؤدّي في النهاية إلى تصبّغه نتيجة الطبقات الرقيقة للجلد في هذه المنطقة، هذا فضلاً عن العطور ومنتجات إزالة العرق التي تحوي بمعظمها على كحول.

لحماية منطقة الإبطين من الالتهابات ومنعاً لاسودادها، يفضّل اختيار طريقة آمنة لإزالة الشعر منها، دون الشعور بأيّ ألم أو حدوث تهيّج في سطح الجلد، بمكوّنات طبيعيّة تقلّل من كثافة الشعر باتّباعها المتكرّر:

اقرئي أيضًا : وصفات بالزبادي لتفتيح بشرة الجسم 

من بين هذه الطرق وصفة بمكوّنات تحتوي على:
•1 ملعقة من الكركم.
•1 ملعقة من الحليب.
•ماء دافئ.

يخلط الكركم مع الحليب ليكوّن خليطاً متماسكاً كالعجين، يوزّع على منطقة الإبط ويترك لمدّة 20 دقيقة حتى يجفّ تماماً. يفرك برفق، ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

شاهدي أيضًا : 



قد تلاحظ السيّدة أو الفتاة أنّ هناك بعض الشعيرات لم تنتزع بالكامل، فلا داعٍ لأن تصاب بالقلق أو بخيبة أمل وتمتنع عن تكرارها، لا بل على العكس يجب أن تعيد تطبيقها مرّة أسبوعيّاً، سيختفي الشعر تدريجيّاً، وينمو بعد ذلك ببطء شديد، هذا إضافة إلى أنّ هذه الطريقة تقوم بتفتيح لون الجلد في هذه المنطقة من الجسم ولا تسبّب التهابات تحوّل لونه فيما بعد إلى داكن.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة