قناع الموز للحدّ من ظهور التجاعيد

ظهور التجاعيد على البشرة لا يرتبط فقط بالتقدّم في السنّ، فقد تجتاحها في عمر مبكر، ومردّ ذلك إلى عوامل عدّة أكّدها الخبراء، أهمّها التعرّض المباشر لأشعّة الشمس الضارة دون استخدام وسائل الحماية، كما أنّ جفاف البشرة واتّباع نظام غذائيّ غير متوازن من الأسباب الرئيسة لظهور هذه الخطوط المزعجة والمؤرقة.

لا تكتفي التجاعيد بالظهور على بشرة الوجه فقط، بل تتعدّاها إلى مناطق أخرى كاليدين، الذراعين والعنق، وجميعها مناطق بارزة ما يزيد من تفاقم المشكلة، خاصّة وأنّ غالبيّة المستحضرات التي تعنى بمحاربة هذه الخطوط لا تؤتي بالنتائج المرجوّة كما تدّعي وقد تكون لها بعض الآثار الجانبيّة، خاصّة إذا ما كانت البشرة من النوع الحسّاس.

اقرئي أيضًا : أقنعة الطمي للعناية بجميع أنواع البشرة

لاختيار العلاج المناسب الذي يحدّ من ظهور التجاعيد لا بدّ من وسيلة تحفز الخلايا على الانقسام والتجدّد وتعالج تلف الخلايا، وهي خصائص متوافرة في مكوّنات طبيعيّة يمكن الاستفادة منها كأقنعة تطبّق على البشرة، من بين هذه المكوّنات الموز.

مكوّنات قناع الموز:

•موزة مهروسة
•2 ملعقة زبادي
•3 ملاعق من الشوفان
•ملعقة عسل أبيض
•بياض بيضة

شاهدي أيضًا : 



تخلط جميع هذه المكوّنات في وعاء عميق، تغسل البشرة جيّداً وتجفّف برفق. يوزّع الخليط على البشرة سواء كانت الوجه، اليدين، الذراعين أو العنق ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

وخلافاً لغالبيّة الأقنعة التي ينصح باتّباعها مرّة واحدة في الأسبوع، فقناع الموز هذا يمكن تطبيقه يوميّاً في المساء قبل الخلود إلى النوم، وستظهر نتيجته بعد الأسبوع الأوّل، حيث ستبدو البشرة نضرة وخالية من أيّ تجاعيد.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لعلاج اسمرار البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة