تبييض الأسنان... طرق ونصائح

 طلّة  المرأة المشرقة لا تكتمل إلا بابتسامة جميلة، وهذه الأخيرة لا تحقّقها إلا أسنان صحّية وسليمة. وعلاج "ابتسامة هوليوود" تشعر السيّدة بأنّها أجمل امرأة في العالم، إذ تبدو متألّقة وجذّابة.

التقت "الجميلة" اختصاصيّة اللثّة وزراعة الأسنان والحشوات التجميليّة، الدكتورة سوزان بنجر، لتعرّفنا على  تقنياتها لتبييض الأسنان.

 

ماذا عن تبييض الأسنان؟

بدايةً، نعمل على تفتيح لون اللثّة وإصلاحها، وذلك يحتاج إلى بعض الوقت، على أنّ تفتيح لون اللثّة يفتّح لون الأسنان أيضاً. أمّا عمليّة تبيض الأسنان، فتتمّ من خلال استخدام جَلّ "أول أكسيد الكارباميد"، المركّب الكيميائي الذي يزيل التصبّغات التي تسبّبها طرق التغذية الخاطئة، والتدخين والإكثار من شرب القهوة والشاي، وإهمال تنظيف الأسنان.

نقوم بهذا العلاج باستخدام الفينيرز والعدسات اللاصقة وتلبيسات من البورسلان. يتمّ العلاج في جلسة واحدة من دون استخدام المعجون المزعج، لأنّ جهاز "السيريك" يقوم بصنع تركيبات ثابتة والتحكّم بألوانها وأحجامها.

 

إقرئي أيضا  لابتسامة مشرقة عليكِ بحقن الملء

 

ما الدور الذي يلعبه قسم البرمجة اللغويّة العصبيّة؟

من خلال هذا القسم، نستخدم أسلوباً نفسياً وعلمياً حديثاً حتّى نزيل الخوف المرتبط بطبيب الأسنان. ثمّ نبدأ بالعلاج الفيزيائي الذي يخلّص المريض من الآلام، ليستطيع بعدها العناية بنفسه، وهذا هو مفهوم البرمجة اللغويّة العصبيّة.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعروس حول تبييض أسنانها

 

ما النصائح التي تقدّمينها للمرأة؟

ـ زيارة طبيب الأسنان كلّ ستّة أشهر على الأقلّ، حتّى ولو لم تكن هناك مشكلة في الأسنان.

ـ الابتعاد عن كلّ المنتجات التجاريّة الموجودة في الأسواق.

ـ تنظيف الأسنان بانتظام، سواء بالفرشاة أو الخيوط، بخاصّة قبل النوم.

ـ  نصيحة خاصّة للعروس بأن تزور الطبيب قبل مدّة من موعد زفافها، أي على الأقلّ قبل أربعة أشهر، لتتأكّد من أنّها لا تعاني من بعض الأمراض التي تؤثّر في العظم، مثل السكّري وهشاشة العظام أو أيّ مشاكل أخرى في الفم.

 

 

 

أضف تعليقا