أخطاء في العناية ببشرتك.. تجنّبيها!

في إطار عنايتها ببشرتها والاهتمام بها، واستخدام مستحضرات التجميل لفتراتٍ طويلة، وبشكلٍ يومي، ترتكب المرأة أخطاءً بسيطة، دون أن تشعر، لتكتشف متأخرةً أنها تقضي على بشرتها، وتساعد في إصابتها بالتجاعيد المبكرة، فتظهر علامات الشيخوخة على وجهها، مع أنها لا تزال شابة.
لتجنيبك الوقوع في مثل هذا التصرّف المؤذي لبشرتك، تلقي "الجمليلة" الضوء على بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها، أو تصحيحها إذا كنت قد وقعت بها فعلًا:
لا للصابون
تعتقدين أنّ استخدام صابون من ماركة عالمية لن يؤذي بشرتك، فهو منتجٌ غنيّ بالزيوت العطرية والمستحضرات الطبيعية، لكنك مخطئة، للأسف، فلقد أجمع خبراء التجميل على عدم استخدام الصابون بعد الـ 25 من عمرك، لأنه يسبب جفاف البشرة، ويسهم في ظهور التجاعيد بشكلٍ أسرع.. يمكنك استبداله بمنظف جل أو كريم خاص، حسب نوع بشرتك، والاكتفاء بعد ذلك بغسل وجهك بالماء.
ممنوع غسل الوجه في الصباح
كلنا نعرف أن غسل الوجه في الصباح هو الأهم، لكن الحقيقة تنصح بالعكس تمامًا! فغسل وجهك في المساء أهم بكثير، بعد عودتك إلى المنزل مباشرةً، ولاسيما إذا كنت لا تنوين الخروج ثانيةً، ثم ضعي كريم الترطيب الليلي. اغسلي وجهك حتى ولو لم تضعي المكياج، لأنك تحتاجين إلى تنظيف بشرتك من الأوساخ التي تسد المسام.
لا تهملي استخدام الكريمات
قد تهملين استخدام الكريمات الخاصة بمحيط العينين، وهي أولى المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع اللونية، لذا اهتمي بها قبل أي شيء، وفي سنٍّ مبكرة، وعلى الدوام... اختاري كريمًا من النوع الجيد يكون مناسباً لبشرتك.
كريم الحماية من الشمس
قد تظنين أنك لا تحتاجين إلى استخدام كريمات الحماية من الشمس إلا في الإجازات وحين تذهبين إلى الشاطئ، أو تتعرضين للشمس بكثرة، لكن هذا غير صحيح، لذا ابتكرت الشركات العالمية كريمات للحماية اليومية، لتستخدم كأساس لماكياجك، مثل Clinique City Block. في الأيام العادية تحتاجين إلى حماية من الشمس بدرجة 15 SPF، ترتفع في الصيف وعند التعرض للشمس لفتراتٍ طويلة. ولا تعتقدي أنّ الوقت قد فات، فمتى جربت كريم حماية يومياً ستلاحظين الفرق على بشرتك، وستحمينها من البقع البنية والتجاعيد المبكرة والملمس الخشن.

أضف تعليقا