Smoothie الليمون لتفتيت الدهون

بعيداً عن الوعود الجذّابة، فإنّ رحلة الحصول على جسم رشيق تبدأ من اتّباع حمية صحيّة متوازنة مع نظام رياضيّ لمزيد من حرق الدهون وشدّ العضلات، ودون اتّباع هاتين الخطوتين فلا يمكن الوصول لهدفكِ إطلاقاً، غير أنّ هناك عناصر طبيعيّة تساعد على تحقيق هذا الهدف، فاتّباع حمية دون الوصول لنتيجة أمر محبط يدفعكِ نحو العودة إلى نظامكِ الغذائيّ القديم، أمّا إذا لاحظتِ استجابة الجسم سريعاً، فهذا من شأنه أن يدفعكِ نحو الاستمرار للوصول إلى أفضل نتيجة.

ومن الخطوات التي ينصح بها خبراء التغذية والتي يحبّذون أن ترافق الحمية والتمارين الرياضيّة لتفتيت الدهون المتراكمة، هذا الـ Smoothie أو المشروب المثلّج والمكوّن من عنصرين فقط، وهما اللّيمون و بذور الشيا.

اقرئي أيضًا : رجيم قبل العيد لحرق دهون الخصر والبطن

اللّيمون عنصر هامّ لتنقية الجسم من السموم، لأنّه يحتوي على مضادّات للبكتيريا تنقّي الجسم وترفع من مستوى المناعة، ولهذا السبب فهو مكوّن رئيسيّ في أيّ نظام منقٍّ للجسم من السموم أو ما يعرف بالـ Detox، كما أنّه مصدر للألياف الطبيعيّة ومحفّز لعمليّة حرق الدهون.

أمّا بذور الشيا، فهي أيضاً مصدر طبيعيّ غنيّ بالألياف التي تحسّن من عمليتيّ الهضم والأيض وحرق الدهون بشكل عام، كما أنّها غنيّة بمضادّات الأكسدة التي يبحث عنها الأطبّاء لحماية الخلايا من التلف ليبقى الجسم شابّاً وفي حالة صحيّة جيّدة.

اقرئي أيضًا : رجيم عشاق اللحوم لقوام مثالي في عيد الأضحى

المكوّنات:
300 مل من الماء النقيّ.
ملعقة من العسل النقيّ.
عصير ليمون
ملعقة من بذور الشيا

شاهدي أيضًا : 



طريقة التحضير:
قبل تجهيز المشروب لا بدّ من نقع بذور الشيا في الماء لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح تصفّى ويضاف لها 300 مل من الماء وتترك ساعة، ثمّ يضاف لها عصير اللّيمون وتوضع في الخلّاط لتتحوّل إلى مشروب، يضاف العسل ويحفظ المشروب داخل البرّاد ويتناول بارداً على معدة فارغة.

يمكنكِ تجهيز كميّة من المشروب وحفظه في البرّاد لتناوله كلّ صباح، وستلاحظين استجابة الجسم للحمية بشكل مذهل.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة