قص الشعر و غسله و صبغه.. كم مرة يجب أن تقومي بذلك؟

يحتاج الشعر إلى الغسل وتطبيق أقنعة العناية والقص بين الحين والآخر ليحافظ على صحته وبريقه ونعومته. لكن الكثيرات لا يعرفن الوقت المناسب وعدد المرات المثالية للقيام بذلك. فللحصول على أفضل النتائج لا يمكن التعامل مع الشعر عشوائية، بل من الضروري الاهتمام به خلال أوقات محددة فقط.  

 

غسل الشعر

بحسب الخبراء يختلف عدد مرات غسل الشعر تختلف بحسب نوعه. فإذا كان رقيقاً يجب غسله مرة كل يومين. ففي حالة الغسل اليومي يمكن مكونات الشامبو أن تؤذي فروة الرأس وأن تزيد من إفراز الزهم، ما يجعل الشعر دهنياً وضعيفاً وقابلاً للتلف. أما إذا كان الشعر عادياً فمن الأفضل غسله كل 3 إلى 5 أيام. فهو لن يحتاج إلى أكثر من ذلك ليحافظ على نضارته.

العناية

يحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام تماماً مثل بشرة الجسم والوجه. ولهذه الغاية يمكن تحضير أقنعة ووصفات تغذيه وتعيد إليه لمعانه وقوته ونعومته وتخلصه من التلف. لكن من الضروري تطبيق تلك الوصفات بشكل منتظم، أي مرة كل 4 إلى 5 أسابيع لا أكثر.

وفي هذه الحالة يمكن الاهتمام بالشعر من خلال اللجوء إلى حمامات الزيت وتطبيق الأقنعة المناسبة لنوعه. ومن الأفضل القيام بذلك مباشرة قبل النوم وعدم غسل الشعر قبل حلول اليوم التالي. ففي هذه الحالة يمكنه امتصاص المكونات المغذية والاستفادة من خصائصها.

 

قص الشعر

تفضل الكثير من النساء الشعر الطويل. لكن ما لا يعرفنه هو أنه يحتاج أيضاً إلى القص بين الحين والآخر. فهذا يخلصه من الأطراف التالفة ويعزّز نموه ويجدده ويمنحه المظهر الصحي. وللحصول على أفضل نتيجة يجب قصه كل 6 إلى 8 أسابيع.

 

تجديد لونه

عندما ينمو الشعر المصبوغ تظهر جذوره بلون مختلف عن خصلاته. وفي هذه الحالة لا بدّ من إصلاح اللون وتجديه. ومن الأفضل القيام بذلك كل 6 إلى 8 أسابيع أيضاً. فالقيام بهذا قبل انقضاء هذه المدة قد يعرض الشعر للتلف والجفاف ويؤذي فروة الرأس. إذاً من الأفضل الالتزام بهذه الوتيرة.

 

اقرئي أيضاً

  قصات الشعر الأكثر رواجاً لهذا الصيف
  وصفات طبيعية لتطويل الشعر القصير والعناية به
  نصائح لابد من معرفتها قبل قص الشعر

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر