تعرفي على أسباب الشعور الدائم بالإجهاد

تشعر بعض السيّدات بالتعب دون القيام بأيّ مجهود يذكر، إذْ يرافقهنّ هذا الشعور بمجرّد الاستيقاظ من النوم ويستمرّ حتى نهاية اليوم، لذلك لا يجب إهمال هذا الشعور، خاصّة مع تعدّد الأسباب التي قد تؤدّي إلى الكسل، عدم التركيز والشعور بالحاجة إلى النوم، وقد ذكر موقع Prevention أبرزها:

الغدّة الدرقيّة:

قد تحدث اضطّرابات في عمل الغدّة الدرقيّة، إمّا أن تنشط أو أن تصاب بالقصور، ففي الحالة الأولى تشعر السيّدة بتعب العضلات والضعف العام، نقص الوزن، التعرّق بسبب الشعور بالدفء طوال الوقت والعطش. أمّا قصور الغدّة الدرقيّة فتصاحبه أعراض أخرى مثل الصعوبة بالتركيز، ألم بالعضلات، اكتساب الوزن، الشعور بالبرد والإمساك.

نقص الحديد أو الفيتامينات:

يؤدّي نقص الحديد أو أحد الفيتامينات في الجسم إلى الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت، صعوبة في النوم والتركيز، الآم في الرأس والصدر، حيث يؤدّي هذا النقص في الكثير من الأحيان إلى الإصابة بفقر الدم وهو الافتقار إلى الخلايا الحمراء التي تحمل الأوكسجين من الرئتين إلى بقيّة الأعضاء.

السكّري:

تؤدّي الإصابة بالسكريّ من النوع الثاني إلى الشعور بالإرهاق، العطش، التبوّل الدائم، خسارة الوزن ومشاكل في الرؤية.

مشاكل التنفّس

في الكثير من الأحيان يكون السبب في الشعور بالكسل والإرهاق هو وجود مشاكل في التنفّس وانقطاع النفس أثناء النوم، مثل الجيوب الأنفيّة، انحراف الوتيرة وغيرها.

بالطبع لا يمكنكِ اكتشاف السبب الحقيقيّ وراء شعوركِ بالتعب، إلّا من خلال مراجعة الطبيب المختصّ وإجراء الفحوص الطبيّة الخاصّة بالدم.
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية