يحيى الفخراني للجميلة: فوجئت بوقف عرض مسرحيتي "ليلة من ألف ليلة"

فوجئ الفنان يحيى الفخراني بقرار إلغاء عرض مسرحيته "ليلة من ألف ليلة" في المغرب قبيل سفر فريق العمل بأيام. وتردد أن الفنان الكبير هو الذي قام بإلغاء العرض بنفسه.

الفخراني من جانبه أكد في تصريحات خاصة للجميلة أن وزارة الثقافة المغربية هي من ألغت العرض دون أسباب واضحة وليس هو من اتخذ القرار بحسب ما أشيع.

اقرئي أيضًا : تيم حسن ينشر أول صورة رومانسية تجمعه بزوجته «وفاء الكيلاني» 

وأضاف الفخراني أنه كان مستعداً للسفر وكذلك أبطال عمل المسرحية لكنهم فوجئوا بالأمر، ولا يعرفوا السبب الحقيقي وراء ذلك حتى الآن رغم أنها مسرحية عائلية ولا تحمل أي تفاصيل قد تصطدم بالرقابة، وأشار لأنه لم يتقاضَ أي أموال مقابل العروض التي يقدمها بقوله: "العرض كان ضمن جولة للتبادل الثقافي بين الدول العربية وافقت عليه بلا مقابل إيماناً مني بأهمية هذه الخطوة لشعوبنا العربية .

وعن أسباب غيابه عن التلفزيون العام الماضي قال الفخراني إنه لم يجد السيناريو المناسب، فقد عرض عليه أكثر من عمل لكنه أصبح في مرحلة تجبره على الاختيار بدقة خصوصاً أنه قدم العديد من الشخصيات ووجود كاركتر مختلف وجديد عليه أصبح صعباً وفي الوقت نفسه، لا يرغب في أن يجد نفسه مضطراً لإعادة تقديم شخصية قديمة، فهو يعمل بالمجال الفني بنفسية العاشق وليس المضطر.

اقرئي أيضًا : لعنة ريم البارودي تصيب سمية الخشاب وأحمد سعد وتتسبب لهما في أزمة كبيرة! 

سألناه عن عدد السيناريوهات التي تلقاها فأجاب 17 سيناريو؛ لكن لم أجد من بينهم العمل الذي يجذبني ليس لعيب في الكتابة، وإنما لأني رجل كبير عمري 70 عاماً، وهذا يضع المؤلف في موقف حرج ويجعل اختياره للموضوع صعباً جداً في حين أن الاختيارات تكون أوسع وأسهل لو كان الممثل شاباً يمكنه تقيم كل الأدوار.

ويقول الفخراني إنه يقرأ حالياً عدداً من السيناريوهات، ويتمنى أن يتواجد في شهر رمضان المقبل بعمل فني مختلف، مشيراً لأن العام الماضي منحه فرصة جيدة للتأمل ومتابعة ما يحدث على الساحة الفنية والتركيز في مسرحيته التي حققت نجاحاً كبيراً.

اقرئي أيضًا : حقيقة زواج شعبان عبدالرحيم من مطربة لبنانية شهيرة ! 

وعن أسباب بعده عن السينما قال :"المنتجون معذورون" فوضع صناعة السينما لا يشجع على المغامرة ويكمل: في هوليوود نجد الممثل في سني يقدم أفلاماً بطولته، وهذا نابع من جرأة المنتج ورغبته في المغامرة واستعداده لتقبل الفشل غير أن المنتجين في مصر يرغبون في اللعب على المضمون خوفاً من الخسارة.

وأخيراً تحدث عن مسلسل "محمد علي" المتوقف إنتاجياً منذ ما يزيد على خمس سنوات قائلاً: إنه لا جديد حتى الآن ولم يتم التعاقد مع الأبطال حتى هذه اللحظة.

اقرئي أيضًا : عادل إمام يتخلى عن نجله رامي إمام ويضعه في أزمة كبيرة 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب