تونر القهوة لبشرة نضرة ولامعة

الضغوط اليوميّة، ساعات العمل الطويلة وتربية الأطفال، جميعها أمور تؤثّر على نضارة البشرة وشبابها، تتسبّب بشحوبها وبظهور التجاعيد والخطوط، بانتفاخ العين والهالات الزرقاء أسفلها.

جميع هذه العوامل المضرّة بالبشرة قد تخفّف من حدّتها حبيبات القهوة التي تحتوي على عنصر يجدّد خلايا البشرة ويحفّز انقسامها، وهو الكافيين الذي اكتشف فيه الخبراء أنّه يلعب دوراً فعّالاً للغاية، مكّنته من الدخول في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة لأهمّ الماركات العالميّة، ليس هذا فحسب، بل حدا بخبراء التجميل إلى إدخاله بالوصفات الطبيعيّة للعناية بالبشرة والتي أصبحت اتّجاهاً لعدد كبير من النساء.

وصفات كثيرة للعناية بالبشرة تدخل القهوة في مكوّناتها، من بينها هذا التونر اليوميّ يغني عن استخدام التونر المتوفّر في الأسواق.

اقرئي أيضًا : مكوّنات طبيعيّة تعيد للشفاه والخدود حمرتها 

المكوّنات:

•حبيبات القهوة المطحونة "البنّ"
•قطن
•زجاجة بخّاخ

طريقة التحضير:

شاهدي أيضًا : 



تجهّز القهوة بالطريقة التقليديّة ولكن دون إضافة سكر، ثم تحفظ داخل زجاجة بخّاخ وتوضع داخل البرّاد ساعة قبل الاستخدام كحدٍّ أدنى.

يُغسل الوجه بالغسول المفضّل لديكِ، ثمّ يرشّ تونر القهوة على القطن ويمسح الوجه وخاصّة منطقة العين، لأنّ مضادّات الأكسدة الموجودة داخل القهوة تحفّز الخلايا على إنتاج الكولاجين المحارب للتجاعيد التي تظهر في منطقة العين أوّلاً.

يفضّل الانتظار 10 دقائق قبل غسل الوجه من التونر، ليأخذ الوقت الكافي كي يتوغّل داخل المسامّ ويحقّق أفضل نتيجة، يغسل بالماء البارد، ويرطّب بالكريم.

القهوة في الوصفة تستخدم كتونر وليست كقناع، لذا لا مانع من استخدامها يوميّاً كجزء من روتين العناية بالبشرة مثل التنظيف والترطيب.

اقرئي أيضًا : للحدّ من إفراز الزيوت في الشعر الدهنيّ 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة