الكمّون لتفتيت الدهون بأربع طرق

الكمّون من التوابل التي لها تأثير أشبه بالسحر لعلاج مشاكل الهضم لاحتوائه على نسب عالية من الحديد والمنغنيز، يحسّن عمليّة الأيض ويحفّز الجسم على حرق الدهون، ومن هنا يصفه الأطبّاء كحلّ للتخلّص من الدهون والانتفاخ أيضاً.

يرى الأطبّاء بأن تناول ملعقة واحدة من الكمّون يوميّاً قادرة على إنقاص الوزن نحو 12 كيلوغراماً خلال شهر، ولكن تناول ملعقة من الكمّون ليس أمراً مستساغاً خاصّة أنّ مذاقها قويّ وبلعها صعب.

إليكِ 4 طرق لتناول الكمّون يوميّاً والتخلّص من الوزن الزائد:

اقرئي أيضًا : حمية صحيّة تفقد 8 كيلوغرام خلال 14 يوماً فقط

1-شاي الكمّون في الصباح

يمكنكِ ببساطة إضافة ملعقة من الكمّون إلى كوب من الماء المغليّ وتركه حتى الصباح، ثمّ قومي بتصفيته وتناوله على معدة فارغة قبل 30 دقيقة من تناول الإفطار.

2- الكمّون مع الزنجبيل واللّيمون

إذا كان الكمّون وحده قادراً على تفتيت الدهون وإنقاص الوزن، فهذه القدرة ستتضاعف عند إضافة الزنجبيل واللّيمون.
يحضّر هذا المشروب كالطريقة السابقة مع إضافة مسحوق الزنجبيل أو الطازج وقطرات اللّيمون. يفضل تناول كوبين يوميّاً من هذا المشروب.

شاهدي أيضًا : 



3- الكمّون مع كوب الزبادي

يساعد الزبادي على تحسين عمليّة الهضم وتحفيز الأيض أيضاً، لذا عند مزج الزبادي مع الكمّون يتضاعف التأثير وستلاحظين النتيجة في مدّة أسرع.
أضيفي ملعقة من الكمّون إلى كوب من الزبادي وتناوليه قبل الخلود إلى النوم مباشرة لتستيقظي في اليوم التالي ببطن مسطح ومعدة هادئة.

4- الكمّون مع السلطة

من أشهر استخدامات الكمّون إضافته إلى أطباق السلطة الخضراء مع القليل من عصير اللّيمون، فقط امتنعي عن إضافة الملح والزيت واكتفي بملعقة من الكمّون مع اللّيمون وخضراوات السلطة.

اقرئي أيضًا : طريقة عصرية لتنحيف الخصر والبطن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة