لبشرة نضرة .. بديل طبيعي لكريمات الترطيب!

عادة ما ينصح خبراء التجميل بمجموعة من الكريمات اليوميّة لتحقيق الترطيب وحماية البشرة من التجاعيد فضلاً عن دورها في محاربة الشوائب التي تجعل الوجه يبدو شاحباً.

هناك طريقة أخرى للعناية بالبشرة وللحفاظ على نضارتها دون تكلفة أو تجارب فاشلة، وهي اعتماد الوصفات الطبيعيّة والتي عادة ما تكون مكوّناتها هي نفسها مكوّنات الكريمات المتوفّرة في الأسواق، لكنّ هذه الأخيرة تمرّ بمراحل تصنيع وتدخلها بعض الموادّ الكيميائيّة تقلّل من قيمة هذه العناصر الطبيعيّة.

من بين هذه الوصفات التي ينصح بها خبراء الجمال قناع البطّيخ والزبادي لترطيب البشرة ونقائها وإزالة الشوائب.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لتضييق المسامّ الواسعة

البطّيخ فاكهة لها قيمة غذائيّة كبيرة، تحتوي على مضادّات أكسدة، تجدّد الخلايا وتحارب تلف الخلايا، كما تحتوي على مادّة البيتاكاروتين التي تعطيه لونه الأحمر المميّز وتمنح بشرتكِ النضارة والحمرة الطبيعيّة.

الزبادي بدوره والذي يحتوي على البروبيوتيك يسهم بتهدئة الجلد والقضاء على أيّ التهاب، حساسيّة أو حبوب.

مكوّنات القناع:
ملعقة كبيرة من عصير البطّيخ
ملعقة من الزبادي كامل الدسم

اقرئي أيضًا : أسباب انتفاخ تحت العينين وطرق علاجها

يمزج المكوّنان ويطبّقان على بشرة نظيفة، يترك القناع لمدّة دقيقة ثمّ يشطف الوجه بالماء البارد. ستلاحظين بعد تطبيق القناع أنّ بشرتكِ حصلت على درجة عالية من الترطيب، اللّمعان والنقاء.

وخلافاً لغالبيّة الأقنعة الطبيعيّة التي ينصح بها مرّة واحدة أسبوعيّاً أو مرّتين كحدٍّ أقصى، هذا القناع يمكن تكراره مرّات ومرّات أسبوعيّاً، فهو يغنيكِ عن كريمات العناية بالبشرة التقليديّة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة