تقنيّات حديثة لتجميل الأسنان

تجميل الأسنان هو مجموعة من الإجراءات االتي تشمل تعديل شكل الأسنان ووضعيّتها، وتبييضها، وتجميل اللثّة.

التقت "الجميلة" اختصاصيّة اللثّة وزراعة الأسنان والحشوات التجميليّة، الدكتورة سوزان بنجر، لتعرّفنا على  أبرز تقنيات تجميل الأسنان.

 

ماذا تقصدين بـ"لا بيرل" La Perle، ولماذا منتجع وليس عيادة؟

يعاني الكثير من الناس بشكل أو بآخر من القلق والتوتّر عند زيارة عيادة الأسنان، وهو شعور مكتسب مهما كان الطبيب أهلاً للثقة. فكان هدفي من إنشاء "لا بيرل" لطبّ الأسنان والتجميل تعديل السلوكيّات التي تعالج الشعور بالقلق لدى زيارة طبيب الأسنان.

 

إقرئي أيضا  لابتسامة مشرقة عليكِ بحقن الملء

 

هل ترتاد المنتجع عرائس قبل يوم زفافهنّ؟

بالطبع، فأهمّ ما يشغل بال العروس هو أن تظهر بمظهر لائق، خصوصاً مع تفتّح الوعي الصحّي والثقافي المتزايد في الشرق الأوسط، وقد وفّر لهنّ منتجعنا برنامجاً يضمن لهنّ أجمل ابتسامة، ليظهرن بأبهى طلّة في يوم فرحهنّ. وهذا لا ينطبق على العروس فقط، وإنّما على العريس أيضاً.

 

إقرئي أيضا  جراحة تجميل الأسنان لاستعادة شباب الوجه

 

ماذا تطلب السيّدة السعوديّة عند قدومها إلى المنتجع؟

أوّل ما تطلبه هو كيفيّة حصولها على أسنان بيضاء وابتسامة جميلة، لكنّنا، وبحكم تخصّصنا وخبرتنا، ننظر إلى الوجه كاملاً وليس فقط إلى الأسنان؛ لأنّ طبّ تجميل الأسنان أصبح في وقتنا الحاضر يهتمّ بجمال الوجه والفكّين، وليس فقط بتقويم الأسنان.

أمّا الحصول على أسنان بيضاء وابتسامة جميلة، فبإمكاننا تحقيقه في جلستين، حيث تتمّ في الجلسة الأولى المعاينة وتحديد ما تحتاجه الزائرة بالضبط، بواسطة جهاز السيريك CAD CAM. والخيارات هنا متعدّدة ومتاحة، فمن الممكن استخدام الـVenners أو قشرة البورسلان، وهي عمليّة تجمع بين تبييض الأسنان وتقويمها، إضافة إلى تعديل حجمها وشكلها معاً.

 وهناك علاجات أخرى تحتاج إلى تقنيّات عالية وحديثة، يؤمّنها المنتجع، لأنّنا نتطلّع إلى الرؤية الجديدة في عالم طبّ الأسنان. وبهذه التقنيات نوفّر على المريضة الكثير من الوقت والجهد، ما يساعد على شعورها بالراحة.

أمّا بالنسبة للثّة التي يكون لونها داكناً، فهناك تقنيّة تقشير خاصّة لإزالة التصبّغ والبقع الداكنة فيها، حيث نجري عمليّة كشط السطح الخارجي للثّة بواسطة الليزر. ونجاحها يعتمد على معرفة ما إذا كانت اللثة داكنة نتيجة عامل وراثي أو مكتسَب.

 

أضف تعليقا