3 تمارين منزلية لحرق الدهون

تدأب المرأة على أن تبقى دوما بأفضل طلة، لهذا تحرص على أن يبدو جسدها رشيقاً ، وهي تبحث عن كافة الوسائل لتحقيق هذا الأمر. وأحد الطرق هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ولكن البعض قد يجدن صعوبة في الذهاب إلى الجيم وممارسة التمارين لضيق وقتهم، ولذلك ينصح  بهاء ناجي، استشاري التغذية في ممارسة التمارين في المنزل.

 

  • تمارين الضغط:

يعتبر  تمرين الضغط من أهم التمارين كونه يشمل عضلات الكتف الأمامية والظهر و الصدر والفخذ . ومن أهم فوائده أنه ينشط الدورة الدموية ويقوي الأعصاب ويبني الألياف العضلية وينشط القلب.

طريقة التمرين هي أن تستلقي على بطنك وتفردي ذراعيك ثم ترتفعي بجسدك عن الأرض بضعة بوصات وتثبتي على أصابعك، ثم بعد ذلك تهبطين ببطء حتى يلمس صدرك الأرض.

 

إقرئي أيضا  تمارين رياضية لتخفيف الوزن

 

  • جلسة القرفصاء:

قفي بشكل مستقيم ثم انحني نحو الاسفل حتى تصلي إلى وضعية القرفصاء .

 هذا التمرين هام لعضلات الجزء السفلي من الجسم كعضلات الحوض والساقين، وهو  يحرق الدهون في هذه المنطقة مع تطبيقه كل يوم لمدة عشرة دقائق على الأقل وكلما زادت المدة كلما كانت النتائج أفضل في تخسيس تلك المنطقة .

 

إقرئي أيضا  تمارين رياضية خاصَّة للسباحة

 

  • تمرين الزحف:

قفي بشكل مستقيم ثم إحني الجسم للأمام لجهة الأرض مع الاستناد عليها بكفوف اليدين، حافظي على استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك إمشي بالقدم اليمنى وبعدها اليد اليمنى، وبعدها إمشي بالقدم اليسرى ثم اليد اليسرى.

  استمري بهذا التمرين لوقت محدد وكرريه عدة مرات .

 

أضف تعليقا