أسرار تمنع سيلان المكياج في الصيف!

مع ارتفاع درجات الحرارة لا بدّ من بعض الحيل والتقنيّات التجميليّة المحترفة من الخبراء للتحكّم في مكياج البشرة المعرّض للسيلان.

إليكِ 8 أسرار عمليّة يمكن الاستفادة منها يوميّاً طيلة موسم الصيف.

1.خدعة البرونزر
يساعد مستحضر البرونزر عينيكِ لتبدوان أكثر إشراقاً، وأسنانكِ ناصعة البياض، ولمظهر بشرة طبيعيّ وغير مبالغ به، يوصى بتطبيق البرونزر فقط على النقاط العالية من الوجه، التي تتعرّض للشمس: أي الجبين، عظام الخدّ، الذقن والأنف.

اقرئي أيضًا : خطوات بسيطة لماكياج طبيعيّ في النهار

2.المستحضر التمهيديّ أوّلاً
لن تندمي على بضع ثوانٍ من الوقت خصّصتِها لتطبيق المستحضر التمهيديّ، الذي يوزّع بعد المرطب وقبل بقيّة الخطوات اللّاحقة لمكياج الوجه، فهو يشكّل قاعدة أساسيّة لكامل مساحيق الوجه، كما أنّه خفيف ويساعد حقّاً على تثبيت المكياج .

 


3.التخفيف قدر المستطاع من المساحيق على البشرة
تماماً كما تقومين بتبديل ملابسكِ إلى تنانير وقمصان خفيفة، انتقي لوجهكِ مكياجا خفيفاً ولا تثقلي البشرة بالمساحيق التي تخنق المسامّ وتجلب المشاكل للبشرة.

4.انتقي الألوان المشرقة للبشرة
الصيف هو الوقت المثاليّ للتلاعب بألوان المكياج، خاصّة وأنّ الألوان الحيويّة والمشرقة تضفي المزيد من التوهّج على كامل البشرة.

اقرئي أيضًا : إطلالات ماكياج مناسبة لأيّام الحرّ!

5.حاربي لمعان البشرة
من أجل التحكّم في مشكلة لمعان للبشرة خاصّة على الجبين، الأنف والذقن، لا شيء يتفوّق على المناديل النديّة التي تمتصّ العرق.

6.الكريم التمهيديّ للعيون
لن تثبت ظلال العيون إذا كانت بصيغة كريميّة أو وزّع أسفلها كريم العينين المرطّب، لذا لا بدّ من اختيار مستحضر تمهيديّ يشكّل طبقة مخمليّة جيّدة لجميع الظلال.

7.تجنّبي كلّ أنواع أحمر الشفاه الثقيلة
لستِ بحاجة إلى أحمر شفاه بألوان قاتمة في الجوّ الحارّ، اكتفي بمرطّب ملوّن أو بلون شفّاف يمنح شفتيكِ لوناً خافتاً وحيويّاً، مع الحرص على أن يكون بتركيبة مزوّدة بعامل وقاية من الشمس.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت على بشرة دهنية في الحر

8.الصيغ المقاومة للماء
لا تحكمي على المستحضرات المقاومة للماء من منتجات سابقة، فصيغ الجيل الجديد مزوّدة بتقنيّات عالية الجودة وتركيبات محسّنة كثيراً مقارنة بما كانت عليه في السابق، يمكن تطبيق صيغة مقاومة للماء على أطراف الرموش فوق الماسكارا العاديّة لبقائها فترة أطول.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج