مشاكل تعيشها صاحبة الشعر المجعد والكثيف

تعتقد صاحبات الشعر الناعم بأنّ الشعر المجعّد هو الأفضل لجهة ثبات التسريحة لوقت أطول والخيارات الواسعة لذوات هذا النوع من الشعر من موديلات مختلفة، غير أنّ هناك بعض المشاكل التي يعانين منها، خاصّة إذا كان أشعثَ وكثيفاً أيضاً، وهذه بعضها:

استخدام فرشاة الشعر

قد يستغرب البعض من فكرة عدم استخدام الفرشاة يوميّاً لتصفيف الشعر، إلّا أنّ صاحبة الشعر المجعّد أو الـ Curly لا تستطيع استخدامها إلّا بعد الاستحمام مباشرة يكون بذلك الشعر رطباً، وإلّا ستحصل على شعر بـ10 أضعاف حجمه الطبيعيّ في حال تمشيطه وهو جافّ.

الشعر المتساقط

تعي صاحبة الشعر الأشعث هذه المشكلة بالطبع، إذْ تجد غرفتها مليئة بالشعيرات المتساقطة هنا وهناك، إضافة إلى الشعر المتراكم على الفرشاة الشعر، لتبقى في حيرة من أمرها إذا ما خسرت من كثافة شعرها أم لا!

مشاكل الجوّ

الرطوبة والجوّ الحارّ من أكبر المشاكل التي تعاني منها صاحبة الشعر الأشعث، فتتطاير الشعيرات ويصبح منفوشاً بدرجة كبيرة فيبدو وكأنّه غير مصفّف.

قصّة الشعر

من السهل تقدير الطول الواجب قصّه من الشعر الأملس والناعم، ولكن قصّة الشعر قد تتحوّل إلى كارثة في حال سوء التقدير مع الشعر المجعّد، فقد تتوجّه من تمتلك شعراً أشعثَ لقصّ من أطراف شعرها ما يقدّر بعرض إصبعين لتنتهي بعرض 10 أصابع، لذلك يجب أن تكون حذرة في اختيار مصفّف الشعر والتسريحة التي تليق بها خاصّة الغرّة.

تمليس الشعر والعلاجات المختلفة

قد تقضي صاحبة الشعر المجعّد والكثيف ساعتين من وقتها في تمليس شعرها إمّا باستخدام السيشوار أو مكواة الشعر، كذلك الحال بالنسبة لعلاجات الشعر المختلفة خاصّة الكرياتين، فاستخدامه يقتضي تصفيفه خصلة خصلة وهو ما يستغرق وقتاً طويلاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر