دراسة: الرجل الأصلع أكثر صدقاً ورجولة

يرى بعض الرجال أنّ الصلع معاناة، لا بل انتقاص من وسامة الرجل، في حين الكثير من النساء تراه وقاراً، لا بل سرّ جاذبيّة الرجل، وهذا ما بيّنته دراسة حديثة أنّ للصلع رباطاً وثيقاً بالصفات الإيجابيّة المميّزة.

توصّلت هذه الدراسة العلميّة والتي نشرتها صحيفة الـ Daily Mail البريطانيّة، إلى نتائج عديدة أهمّها بأنّ الرجل الأصلع يتمتّع بالهدوء، النضج الاجتماعيّ الصدق في التعامل، إضافة إلى الذكاء، بينما يأتي الرجل الذي يحتفظ بالقليل من شعره في المرتبة الثانية، والرجل بشعر كثيف في المرتبة الثالثة.

يشرح الدكتور Frank Muscarella الذي ترأّس هذه الدراسة بجامعة Barry في ولاية فلوريدا الأمريكيّة فيقول: "قد ينقص الصلع من معايير جاذبيّة الرجل الجسديّة، إلّا أنّه في المقابل يزيد من هيمنته الاجتماعيّة، فهناك مجموعة كبيرة من المؤلّفات الأدبيّة التي تبيّن أنّه بالرغم من حبّ النساء للرجل ذي الجاذبيّة الجسديّة، إلّا أنّهن ينجذبن بشدّة إلى علامات ارتفاع النضج الاجتماعيّ لديه".

هناك 45% من الرجال يعانون من فقدان الشعر ببلوغهم سنّ 35 لترتفع النسبة إلى 65% في سنّ الـ60، ومن بين هؤلاء الرجال الممثّل Bruce Willis والنجم Dwayne Johnson الملقّب بـThe Rock.


أخبرينا الآن.. هل تغيّرت نظرتكِ بالرجل الأصلع!

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات