وصفات طبيعية لابتسامةٍ جميلة وأسنان بيضاء

تهتم المرأة بجميع تفاصيل جمالها، وهي دائمة البحث عن كل ما يجعل إطلالتها مميزة، وفي هذا السياق تشكل الابتسامة غير الجميلة، والأسنان الصفراء مصدر قلق وإرعاجٍ لها، فنراها تبحث دوماً عن حلول غير مكلفة لهذه المشكلة التي تؤثر على كمال إطلالتها..
إذا كنت تعانين من مثل هذه المشكلة، إليك وصفات طبيعية تفيدك في التخلص منها:
- تنظيف الأسنان بشكل يومي: بواسطة الفرشاة والمعجون، وبالطريقة الصحيحة، أي الإمساك السليم بفرشاة الأسنان، كطريقة إمساك القلم، وليس بطريقة اليد المغلقة، ما يساعد في تنظيف الأسنان بطريقةٍ ناعمة، وعدم إلحاق الأذى باللثة. مع الإشارة إلى أن أطباء الأسنان ينصحون بأن تكون مدة تفريش الأسنان ثلاث دقائق على الأقل.
- فرك الأسنان بالملح: فهو من المواد الطبيعية المفيدة في تبيض الأسنان. غمسي إصبعك المبلولة بالملح، وافركي أسنانك  برفق. استعملي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع فقط، كي لا تؤثر على اللثة. كما يمكنك المضمضة بالملح، في حالات التقرح.
- استخدام زيت الزيتون: للزيت فوائد كثيرة لا حصر لها، منها أنه يساعد في تنظيف الأسنان الصفراء، عن طريق تغميس فرشاة الأسنان فيه، شرط أن تكون ناعمة، ثم تنظيف الأسنان بها. كما يمكنك وضع نقاط من زيت الزيتون على قطنة صغيرة، وفرك الأسنان بها.
- بيكربونات الصوديوم: يمكنك مزج ملعقة صغيرة منه مع ملعقة كبيرة من الليمون، شرط عدم ترك المزيج لمدة طويلة على الأسنان، ولاسيما الأسنان الحساسة.
- الليمون والملح: خلطة تساعد بشكلٍ كبير في إزالة اصفرار الأسنان. غمّسي قطعة من القطن في مزيج من الملح والليمون، وافركي أسنانك بها.
- قشر البرتقال المجفف: يساهم كثيراً في المحافظة على صحة الإنسان، كما يمكن استخدامه بشكلٍ منتظم ويومي في تدليك الأسنان.
هذه الطرق يجب القيام بها بشكلٍ صحيح ومعتدل، مع المواظبة عليها، للحصول على أسنان بيضاء جميلة وصحية وخالية من العيوب، والشعور بالرضا وعدم الخجل من الابستام أمام الآخرين.

أضف تعليقا